أحمد مكي: حتمية التحول الرقمي تتطلب بنية تحتية قوية

قال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية لحلول الاتصالات، إن حتمية التحول الرقمي تتطلب بنية تحتية تستوعب التحول الرقمي والذي لم يعد قاصرا على قطاع واحد، ولكن كافة القطاعات أصبحت تعتمد على التكنولوجيا، وأصبح الاستثمار في البنية التحتية أولوىة أساسية، لافتا إلى أن هذا يتطلب دعم من الدولة.

وأوضح  خلال جلسة “الاتصالات ودعم التحول الرقمي” خلال فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، أن التحول الرقمي تعد مرحلة انتقالية تتطلب استثمارات كبرى لا تتكرر، وتتطلب هذه المرحلة الانتقالية قرارات قوية من الدولة لأن هذه المرحلة تقوم عليها مراحل لاحقة من التطور والتوسع، مشيرا إلى أن مصر قررت التحول الرقمي وباستثمارات حقيقية واقعة وتتم بالفعل.

وأكد أن الجميع يشهد ضخ الدولة استثمارات بأحجام غير مسبوقة في ملف التحول الرقمي والبنية التحتية التكنولوجية الغير مسبوقة، وهو ما كان أحد عناصر وجود شركة “بنية”، فالدولة قررت التحول الرقمي بصورة جادة، موضحا أن شركة بنية تنافست مع شركات عالمية وتحاول تقدم تجربة أساسها أنها شركة وطنية بقواعد عالمية.

وأشار إلى أن الدولة وفرت الفرصة لشركة مصرية للمنافسة مع شركات عالمية وفازت بمشروعات في مصر تعكس ثقة الدولة في الشركة، وتعد هذه المشروعات مرجعية تمكن شركة بنية من المنافسة خارج مصر.

آخر الأخبار