ميرنا عارف: مصر تمتلك موارد بشرية تؤهلها لريادة تقديم خدمات التعهيد

قالت المهندسة ميرنا عارف،مدير شركة مايكروسوفت مصر، إنه خلال العامين الماضيين فإن التحول الرقمي أصبح من أهم أولويات كافة الدول والشركات، ولم يختلف الوضع في مصر عن باقي دول العالم، مؤكدة أن مصر لديها أولوية في التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية.

وأوضحت في جلسة “الاتصالات ودعم التحول الرقمي” خلال فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، أن مصر تمكنت من مواجهة أزمة كورونا والتصدي لها اعتمادا على خطة قوية لمواجهة الازمة، فمصر تمتلك تمتلك استراتيجية رقمية واضحة منذ بداية الأزمة، لافتة إلى أن مصر أصبح لديها استراتيجية رقمية واضحة ورؤية منظمة وخطى ثابتة تجاه تسريع عجلة التحول الرقمي.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك موارد بشرية غنية وماهرة وهو أحد عناصر نجاح خدمة التعهيد التي يتم تقديمها، كما تمتلك مصر بنية تحتية تكنولوجية تعد عصب التحول الرقمي وضرورة استراتيجية للتحول الرقمي وخدمات التعهيد، مؤكدة أن مصر لديها ريادة في تقديم خدمات التعهيد.

وأضافت أن هذه الخطوة تتطلب سياسيات رقمية تشجع الابتكار الرقمي، ورغم ما قامت به الدولة من خطوات جادة في هذا المجال إلا أنه لا يزال هناك الحاجة لمزيد من الضوابط واستمرار رفع قدرات الشباب

آخر الأخبار