«أرامكو» ترفع أسعار اللقيم للشركات السعودية بداية من يناير

كشفت عدة شركات سعودية مدرجة، اليوم الخميس، عن تلقيها إشعارا من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

وقالت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”، في بيان على “تداول السعودية”، إنها تلقت إشعاراً من شركة “أرامكو السعودية” بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الزيادة ما يقارب 3.18% من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، ومن المتوقع أن يظهر هذا الأثر ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024.

وأيضاً أعلنت شركة التصنيع الوطنية عن استلام إشعار “أرامكو السعودية” بشأن ارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم بدءًا من الأول من يناير لهذا العام، وقد بلغ الأثر المالي التقريبي من هذا الارتفاع نسبة 2.5% من تكاليف المبيعات للشركات التابعة والمشاريع المشتركة وفقًا لآخر قوائم مالية مراجعة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024.

من جانبها، أعلنت شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن استلام شركاتها المدارة بصورة مشتركة إشعار من شركة “أرامكو السعودية” بتعديل أسعار الغاز الجاف ولقيم الايثان المستخدم في الإنتاج ابتداء من مطلع يناير 2024م.

وأعلنت شركة كيمائيات الميثانول”كيمانول”عن استلامها إشعارا من شركة أرامكو السعودية بتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة كلقيم لمنتجات الشركة ابتداءً من 1 يناير 2024. وقالت إن تأثير هذا التعديل سيكون ارتفاعا في تكلفة الإنتاج، ويجري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع، فيما سيظهر الأثر المالي ابتداءَ من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.

كما تلقت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” إشعار من شركة “أرامكو” بزيادة أسعار منتجات الوقود المستخدمة في الإنتاج. وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذا الزيادة هو ارتفاع تقريبي بنسبة 3% من إجمالي تكلفة المبيعات السنوية وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداء من الربع الأول من العام المالي 2024.

وأعلنت شركة الأسمنت العربية عن استلامها يوم 2 يناير الجاري إشعاراً من شركة “أرامكو” السعودية بتعديل أسعار بيع منتجات الوقود المستخدمة في إنتاج الأسمنت ابتداءً 1 يناير 2024.

كما استلمت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) إشعارا رسميا من شركة “أرامكو ” يفيد بزيادة أسعار منتجات الطاقة وذلك ابتداء من 01-01-2024م.

وقالت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) إن الأثر المالي لهذا لإشعار أرامكو سيكون بزيادة تقريبية تعادل 0.9 %من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024م.

وأعلنت شركة الجوف للتنمية الزراعية عن استلامها إشعارا بتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في الإنتاج ابتداءً من 01-01-2024م.

وقالت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – “لوبريف”إنها تلقت إشعارا رسميا من “أرامكو” بتاريخ 3 يناير 2024م يفيد بزيادة سعر غاز المبيعات المستخدم في تشغيل مرفق الشركة في ينبع إعتباراً من 1 يناير 2024.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الزيادة ما يعادل 0.2% من إجمالي تكلفة الإيرادات ( 18 مليون ريال ) وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024م.

كما تلقت شركات المصانع الكبرى للتعدين (أماك)، أسمنت اليمامة، أسمنت القصيم، وشركة الخزف السعودي إشعارات مماثلة من “أرامكو”.

وذكرت شركة نماء للكيماويات أن زيادة أسعار غاز البيع والمستخدم في الوقود، سيكون لها زيادة تقريبية تعادل 0.85% من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024م.

آخر الأخبار