أرباح «أبوظبي الأول مصر» ترتفع إلى 6.6 مليار جنيه خلال النصف الأول

سجل بنك أبوظبي الأول مصر، صافي أرباح بلغت 6.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري،  بنسبة زيادة 317% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للقوائم المالية للبنك.

وبلغت  قيمة إجمالي ودائع العملاء في النصف الأول من العام الحالي 194.5 مليار جنيه محققة زيادة بنسبة 40% عن 31 ديسمبر 2022، وفي الوقت ذاته بلغ صافي محفظة القروض 80,7 مليار جنيه بارتفاع 65% عن 31 ديسمبر 2022، في حين ارتفع إجمالي أصول البنك في النصف الأول من العام ليسجل 289,4 مليار جنيه بزيادة بلغت 40% بالمقارنة عن نهاية عام 2022.

وسجل صافي الدخل من العائد 6.8 مليار جنيه بارتفاع مشهود بلغت نسبته 119% مقارنة بالفترة ذاتها عن العام السابق. وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات في هذا النصف من العام الحالي 975 مليون جنيه مرتفعًا بنسبة 36% مقارنةً بالفترة ذاتها عن العام السابق، بحسب بيان البنك.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر إن نتائج النصف الأول من العام الحالي  تدعم فعالية استراتيجية البنك التي جسدت قدرته على التكيف مع الأوضاع الراهنة، والعزيمة الراسخة في قيادة نمو القطاع المصرفي في مصر.

وقال إن البنك سيسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيته لتحقيق مستهدفات هذا العام المالي، بالتزامن مع قوة ومرونة الاقتصاد المصري وفرص النمو، الداعمة للتوسع في خدمة العملاء وأفراد المجتمع بمختلف فئاته على حد سواء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

حافظ بنك أبوظبي الأول مصر على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي وأسعار الصرف ومستقبل الفائدة. والجدير بالذكر أن النتائج المالية المميزة.

آخر الأخبار