أرباح «طيران الإمارات» تقفز إلى9.4 مليار درهم في النصف الأول

وكالات

قالت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس إنها حققت قفزة كبيرة في صافي أرباح النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 على خلفية الطلب القوي، كما ارتفعت أرباح المجموعة إلى مستوى قياسي.

وزادت أرباح طيران الإمارات 134 % على أساس سنوي إلى 9.4 مليار درهم (2.56 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية. وارتفعت الإيرادات 19 %إلى 59.5 مليار درهم.

وبينما ارتفع إجمالي تكاليف التشغيل المباشرة 9% بسبب توسع العمليات، شكلت تكاليف الوقود، وهي أكبر مدفوعات للشركة،نسبة 34 %من النفقات بما يقل قليلا عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفق “رويترز”.

وقالت الشركة إن 81.5 %من المقاعد في المتوسط كان مشغولا في النصف الأول مقارنة مع 78.5 %في العام الماضي.

وانتعشت دبي، التي تعتبر على نطاق واسع مركز السياحة والأعمال في منطقة الخليج، بقوة بعد أن اقترب اقتصادها القائم على الخدمات من الجمود خلال جائحة كوفيد-19. وكان انتعاش السفر والسياحة عنصرا رئيسيا في هذا التعافي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعة الإمارات إن الشركة الآن تشهد ثمار الخطط التي مكنتها من العودة أقوى وأفضل بعد الجائحة.

وأعلنت مجموعة الإمارات تحقيق أرباح نصف سنوية قياسية بلغت10.1 مليار درهم بزيادة 138 %على أساس سنوي مع زيادة الإيرادات 20 %إلى 67.3 مليار درهم بسبب الطلب القوي على السفر الدولي.

وقال الشيخ أحمد إن من المتوقع أن يظل طلب العملاء في النصف الثاني جيدا.

وأضاف أن الشركة تراقب عن كثب أيضا الظروف المعاكسة مثل زيادة أسعار الوقود وارتفاع الدولار والتكاليف التضخمية والأوضاع الجيوسياسية.

وحققت شركة دناتا العالمية لخدمات المطارات والسفر التابعة للمجموعة أرباحا بقيمة 709 ملايين درهم بزيادة 200 %على أساس سنوي كما قفزت الإيرادات 27 % إلى 9.3 مليار درهم.

آخر الأخبار