أسباب ارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات.. شعبة الذهب تجيب

كشف هانى جيد رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية أسباب ارتفاع أسعار الذهب فى مصر نحو عشرة جنيهات، وأرجع ذلك إلى استمرار المخاوف من تفاقم الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، مشيرا إلى أن الذهب ميزان لكل التطورات فى العالم سواء اقتصادية أو سياسية أو أمنية.

وأشار، فى تصريحات صحفية، إلى أن الذهب يتجه صوب أعلى مستوياته فى ثمانية أشهر، لافتاً إلى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما دفعت تقارير عن إطلاق قذائف فى شرق أوكرانيا المستثمرين إلى اختيار المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وأوضح أن أسعار الذهب اليوم فى مصر سجلت ارتفاع بقيمة 10 جنيهات خلال التداولات الصباحية، بعد ارتفاع السعر العالمى للمعدن الأصفر لمستويات 1890 دولارا، مقابل سعر بلغ 1872 دولارا بتعاملات أمس، الأمر الذى ينعكس على سعر الذهب فى مصر، وجاءت قفزة الذهب بسبب استمرار التوتر فى أوكرانيا وكذلك صعود كبير في مؤشرات التضخم.

وقررت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة المعنية بوضع السياسات بعد الجلسة التى استمرت يومين أنها لن ترفع أسعار الفائدة حتى الآن، لكنها أشارت بقوة إلى أن الارتفاع فى الطريق فى أقرب وقت فى مارس.

وعلى الرغم من النغمة التى تبدو متشددة قلصت الأسهم الخسائر بعد صدور المحضر، وفق ما نقلته بعض وكالات الانباء العالمية.

وكانت الأسواق فى حالة تأهب طيلة الأسابيع العديدة الماضية، حيث تسبب التضخم المرتفع والحديث المتفائل من بعض مسئولى الاحتياطى الفدرالى، ولا سيما رئيس بنك الاحتياطى الفدرالى فى سانت لويس جيمس بولارد، فى جعل المتداولين يسعون ما يعادل سبعة ارتفاع بنسبة 0.25% هذا العام.

آخر الأخبار