أسهم «تاكسي دبي» تقفز 17.3% في أول تداولاتها

تصدرت أسهم شركة تاكسي دبي ارتفاعات وقيم تداولات سوق دبي المالي، في أول تداول لها بالسوق اليوم الخميس.

وقفزت أسهم “تاكسي دبي” بنسبة 17.29% عند سعر 2.18 درهم، بقيمة تداول بلغت 60.215 مليون درهم، عبر التداول على 27.56 مليون سهم، بحلول الساعة 10:12 بتوقيت دبي.

وأدرج سوق دبي المالي أسهم شركة تاكسي دبي كثاني إدراج هذا العام بعد إتمام اكتتابها العام الأسبوع الماضي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي، منصور رحمه فلاسي، إن الإقبال الكبير على الاكتتاب في طرح الشركة في سوق دبي بمثابة دلالة كاملة على أن الشركة جاذبة للاستثمار، وتستمد قوتها من قوة إمارة دبي ونمو عدد السياح والسكان.

وأضاف في مقابلة مع “العربية Business”، اليوم الخميس، أن حصة الشركة في السوق تبلغ 44%، وهذا يؤكد جاذبيتها للمستثمرين سواء المشاركين في الاكتتاب أو الراغبين في التداول على السهم بشكل يومي.

وعن توزيعات الأرباح، قال منصور فلاسي، إن الشركة تستفيد من النمو في إمارة دبي وسياسة التوزيع المعلنة تنص على توزيع أرباح للربع الأخير من 2023، في شهر أبريل المقبل بما لا يقل عن 71 مليون درهم، وفي شهر أكتوبر القادم ستكون توزيعات النصف الأول من 2024 بنسبة 85% من صافي الربح.

وشهد الطرح العام لتاكسي دبي طلباً كبيرا حيث بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد على 150 مليار درهم، ما يعني تجاوز اكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 130 مرة لجميع الشرائح مجتمعة وهو ما يمثل أكبر طلب على اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة تاكسي دبي عند الإدراج حوالي 4.6 مليارات درهم. وذلك بناء على سعر طرحها النهائي الذي تم تحديده عند 1.85 درهم للسهم.

وذكرت الشركة أنها حققت ارتفاعا في أرباحها في الأرباع الثلاثة الأولى من العام بنسبة لامست 100% إلى 267 مليون درهم في حين ارتفعت إيراداتها بنسبة 11% إلى 1.415 مليار درهم.

آخر الأخبار