أكبر منصة تداول أمريكية للعملات المشفرة تستعد لاقتحام السوق الأوروبية

وكالات

تخطط شركة “كوين باس”، وهي أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، تخطط لاقتحام القارة الأوروبية عبر تقديم مشتقات مرتبطة بالعملات المشفرة داخل الاتحاد الأوروبي، كما تخطط للاستحواذ على شركة لديها ترخيص للقيام بذلك.

وبحسب تقرير نشرته شبكة (CNBC) الأميركية، واطلعت عليه “العربية.نت”، فقد كشفت شركة “كوين باس” أنها أبرمت اتفاقية لشراء شركة قابضة تمتلك ترخيص (MiFID II)، والذي يخولها لتقديم هذه الخدمات المالية في منطقة الاتحاد الأوروبي، لكن “سي إن بي سي” لم تكشف عن اسم الشركة القابضة التي سيتم الاستحواذ عليها.

ويشير (MiFID II) إلى القواعد المحدثة للاتحاد الأوروبي التي تحكم الأدوات المالية، حيث قام الاتحاد الأوروبي بتحديث التشريع في عام 2017 لمعالجة الانتقادات القائلة بأنه كان يركز بشكل كبير على الأسهم ولم يأخذ في الاعتبار فئات الأصول الأخرى، مثل الدخل الثابت والمشتقات والعملات.

وتقول شبكة (CNBC) إن هذا التحرك من قبل شركة (Coinbase) هو “جزء من طموح طويل الأمد للشركة من أجل خدمة العملاء المحترفين والمؤسسات”.

وتسعى الشركة، التي بدأت منذ 12 عاماً، إلى توسيع عروضها لمؤسسات مثل صناديق التحوط وشركات التداول عالية التردد على مدار السنوات العديدة الماضية، وتتطلع إلى الاستفادة من الأحجام الأكبر بكثير من المعاملات التي يقوم بها هذا النوع من المتداولين.

ويقول تقرير “سي إن بي سي” إنه إذا أكملت “كوين باس” الصفقة، فستكون هذه الخطوة بمثابة الإطلاق الأول لتداول المشتقات من قبل الشركة في الاتحاد الأوروبي.

وبفضل ترخيص (MiFID II) فسوف تتمكن الشركة من البدء في تقديم المشتقات المنظمة، مثل العقود الآجلة والخيارات، داخل منطقة الاتحاد الأوروبي، كما أن الشركة تقدم بالفعل حالياً خدمات التداول الفوري بعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

وتنتظر الصفقة حالياً الموافقة التنظيمية وتتوقع “كوين باس” أن يتم إنجازها في وقت لاحق من عام 2024.

وقالت الشركة: “سيساعد هذا الترخيص في توسيع الوصول إلى منتجات المشتقات الخاصة بنا من خلال السماح للشركة بتقديمها للعملاء الأوروبيين المؤهلين في بلدان مختارة عبر الاتحاد الأوروبي”.

وأضافت: “باعتبارنا الشركة الرائدة في مجال المنتجات والخدمات الموثوقة والمتوافقة، فإننا نهدف إلى تحقيق أعلى معايير الامتثال التنظيمي، وقبل تفعيل أي ترخيص أو خدمة أي مستخدم، يجب على هذا الكيان تحقيق معيار الامتثال العالمي”.

وقالت “كوين باس” إنها تتطلع إلى الالتزام بمعايير الامتثال الصارمة التي يتم دعمها في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال وشفافية العملاء والعقوبات.

وقالت الشركة إنها ملتزمة بضمان معيار امتثال عالمي من خمس نقاط، بدعم من فريق يضم أكثر من 400 متخصص من ذوي الخبرة في الوكالات بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل.

آخر الأخبار