«أودن» تتقدم بمستندات تعديل غرض الشركة

تقدمت شركة أودن للاستثمارات المالية، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد تعديل غرض الشركة و المركز الرئيسي و محلها القانوني.

جاء ذلك في ضوء تعديل المواد (3 و4) من النظام الأساسي للشركة.

وأضافت البورصة أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها تمهيدًا للعرض على لجنة القيد.

وكانت اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة أودن للاستثمارات المالية، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في يونيو الماضي.

وصدقت العمومية على تشكيل مجلس إدارة الشركة بما يتفق مع قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة إيراهيم فوزي عبد الواحد مرسي.

فيما تقرر تعيين هاشم السيد دسوقي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

كما وافقت العمومية على تولي رئيس مجلس الإدارة ونائبه والعضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة، عضوية مجلس الإدارة أو مناصب تنفيذية أو غير تنفيذية في مجموعات الشركات المرتبطة وغيرها.

وارتفعت خسائر شركة أودن للاستثمارات المالية بنسبة 98% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 5.04 مليون جنيه، مقابل خسائر 2.54 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة النصفية إلى 5.5 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 18.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الخسائر خلال الستة أشهر نحو 3.6 مليون جنيه، مقابل 1.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الخسائر خلال الفترة نحو 1.37 مليون جنيه، مقابل 1.51 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وكانت صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “أودن للاستثمار و التنمية”، على اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز.

واعتمدت العمومية نموذج عقد تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه عن طريق وعد بيع أسهم للمستفيدين.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة 48 من النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الإثابة والتحفيز.

وافقت لجنة القيد على قيد تعديل السنة المالية لشركة “أودن للاستثمارات المالية”، في ضوء تعديل المادة (56) من النظام الأساسي للشركة ليصبح نص المادة رقم “56 ” بعد التعديل ” كما يلى :-

“تبدأ السنة المالية للشركة في اول شهر يوليو و تنتهى في نهاية شهر يونيو على ان السنة المالية الأولى تشمل المدة التي تنقضى من تاريخ تأسيس الشركة حتى تاريخ انتهاء السنة المالية التالية بشرط الا تزيد هذه الفترة عن 24 شهرا”.

ونبهت البورصة على الشركة بمراعاة الالتزام مستقبلا بأحكام المادة ( 26 ) من قواعد القيد و المادة ( 26 ) من الاجراءات التنفيذية لها و تعديلاتهما.

وكانت صدّقت الجمعية العامة العادية لشركة “أودن للاستثمارات المالية”، على تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام الماضي.

واعتمدت العمومية القوائم المالية، مع الموافقة على إقفال صافي ربح العام في الخسائر المرحلة التي نتجت بسبب انقسام الشركة، عن العام الماضي.

كما اعتمدت العمومية التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال العام الماضي، مع إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على تعديل المواد 17 – 34 – 46 – 56 – 58 من النظام الأساسي للشركة.

العمومية تقرر تصفية نشاط إدارة صناديق الاستثمار وإدارة المحافظ

وكانت وافقت الجمعية العامة الغير عادية لشركة “أودن للاستثمارات المالية”، على التصفية الاختيارية لنشاط إدارة الصناديق الاستثمار، والتصفية الاختيارية لنشاط تكوين وإدارة المحافظ.

واعتمدت تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراق مالية وزيادة رؤس أموالها، بالإضافة إلى ترويج وتغطية الأكتتابات فى الأوراق المالية، وإدارة رأس المال المخاطر.

آخر الأخبار