أوراسكوم كونستراكشون توافق على دراسة الاستحواذ على 3 شركات

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، على مبدأ دراسة الاستحواذ المحتمل من خلال شركاتها التابعة على نسب مساهمة بحد أقصى 100% من أسهم رأسمال شركة أوراسكوم التجارية والشركة الوطنية للمعدات وشركة أوراسكوم – أنسي ساويرس وشركاه منطقة حرة (شركة تضمان) والمملوكة حالياً لصالح ورثة أنسي نجيب ساويرس وهم ذاتهم المساهمين الرئيسيين بالشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن المجلس وافق على تعيين شركة اتش ال بي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل معتمد لدى الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية لتقديم تقرير مالي مستقبل بشأن تقييم وإعداد دراسة عن القيمة العادلة لسعر أسهم الشركات المستهدفة بغرض الاستحواذ عليهم.

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 26.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

آخر الأخبار