«أوراسكوم للاستثمار» و«BluEv» توقعان اتفاقية لتحويل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء

كشفت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEv، لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف وتحويلها للعمل بالكهرباء في داخل مصر وخارجها.

وأكدت الشركة، في بيان صادر اليوم، الاثنين، أن تلك الشراكة ستطلق حقبة جديدة في صناعة المواصلات من خلال شبكة BluEv الذكية لمحطات تبديل البطاريات ومنصتها الرقمية المتكاملة والتي من شأنها تسريع التحويل الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل الخفيف.

وبحسب البيان، أسست شركة BluEv منصة رقيمة تدير شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات لتمكن مستخدمي وسائل النقل الخفيف من التحول إلى تكنولوجيا المركبات الكهربائية.

وهو الأمر الذي يتيح بنية تحتية متطورة ومستدامة تغذي المركبات ثنائية وثلاثية العجلات بالطاقة النظيفة ويساعد على التخلص من الانبعاثات الملوثة للبيئة في المناطق السكنية.

كما تتيح الشركة إمكانية شراء مركبات كهربائية خفيفة بالتقسيط أو تحويل الدرجات النارية إلى مركبة كهربائية، وكذلك استئجار وشحن بطارية ليثيوم- أيون الذكية لتشغيل المركبة الكهربائية بمجرد إنشاء حساب على منصة BluEv الرقمية.

وأكد البيان أنه بفضل تلك الطريقة سيتم التغلب على عقبات التكلفة العالية ومتاعب البطارية بالإضافة إلى التخلص من وقت الشحن الطويل بمجرد استبدال البطارية الفارغة بأخرى مشحونة في أقل من دقيقة عبر إحدى محطات الاستبدال الموزعة والتي يتم تحديد موقعها من خلال تطبيق BluEv للهاتف المحمول.

يشار إلى أن أوراسكوم للاستثمار القابضة حققت أرباحاً بقيمة 428.04 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 861.22 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال العام الماضي إلى 754.55 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 42.1 مليون جنيه في العام السابق له.