«أيباج» تستهدف اقتناص تحويلات بـ 2.5 مليار دولار في 2024

قال العضو المنتدب لشركة “أيباج”، وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، عبدالله الساده، إن الشركة تستهدف اقتناص تحويلات بقيمة 2.5 مليار دولار بنهاية العام المقبل، مقابل نحو 2.1 مليار دولار خلال 2023. بحسب ما نشره موقع العربية.

وأضاف الساده لـ “العربية Business”، أن “أيباج” حققت نمواً في حجم التحويلات الوافدة لمصر بنسبة 30% خلال العام الحالي، بعد قيامها بتنفيذ نحو 3 ملايين تحويل، تسلمها نحو 800 ألف عميل.

“نجحنا خلال عام 2023 في مضاعفة حصتنا السوقية من إجمالي التحويلات الوافدة لمصر لتصل حالياً إلى 10% مقابل 5% فقط في العام الماضي”، بحسب الساده.

وتستهدف “أيباج” زيادة حصتها السوقية من إجمالي التحويلات الواردة لمصر العام المقبل إلى ما يتراوح بين 12% و15%، حسب معدلات التحسن في إجمالي التحويلات، وفقاً لتصريحات العضو المنتدب.

وأضاف: “نستهدف التوسع في تنفيذ التحويلات إلى مصر، وهذا الأمر له أهمية كبرى في دعم التنمية الاقتصادية لمصر”.

تعمل شركة أيباج كوكيل لويسترن يونيون في مصر منذ عام 1995 ولديها 144 فرعاً في السوق المحلية، موزعة بواقع 38 فرعاً مستقلاً، و106 فروع داخل بنكي الأهلي المصري ومصر.

وتراجعت تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال العام المالي الماضي إلى 22.1 مليار دولار، مقابل 31.9 مليار دولار في العام المالي السابق له، وفقاً لبيانات البنك المركزي المصري.

وفي يوليو الماضي، أعلنت مصر خطة جديدة لزيادة إيراداتها الدولارية إلى نحو 191 مليار دولار بحلول عام 2026، بزيادة 70 مليارا عن المعدلات الحالية، بحسب بيانات صادرة عن مجلس الوزراء المصري، يوليو/تموز الماضي.

ووفقاً للخطة، تستهدف مصر 45 مليار دولار من تحويلات المصريين العاملين بالخارج سنوياً بعد عامين، بزيادة تتجاوز 10% سنوياً.

آخر الأخبار