«أي صاغة دوت كوم»:  تراجع الطلب وشائعة إعادة اعتماد استيراد الذهب أدى إلى هبوط الاسعار

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، في حين ارتفعت الاوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1860 دولارًا، بفعل تراجع الدولار، ليسجل الذهب ارتفاعًا بالأسواق العالمية للأسبوع الثاني على التوالي،  وسط توقعات على سياسة نقدية أكثر تحفظًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في كل من اجتماعات يونيو ويوليو المقبلين.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة  «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات على شبكة الانترنت، إن الأسواق المحلية شهدت تقلبات سعرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وعلى الرغم من تحقيق الذهب لمكسب طفيف بنحو 15 جنيهًا، إلا أنه فقد 65 جنيهًا بعد ملامسة جرام الذهب عيار 21 مستوى 1085 جنيها.

أوضح، أن جرام الذهب عيار 21 اختتم تعاملات الأسبوع قبل الماضي عند مستوى 1020 جنيهًا، وافتتح تعاملات الأسبوع صباح يوم الاثنين الماضي عند مستوى 1030 جنيهًا، ثم لامس مستوى 1085 جنيهًا، بفعل ارتفاع الأقية بالبورصة العالمية لمستوى 1860 دولارا، وتراجع لمستوى 1035 جنيهًا مساء السبت الماضي.

أضاف، أن هناك عاملين أدى إلى تراجع الأسعار خلال تعاملات الأسبوع، في ظل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وتراجع الحنيه أمام الدولار بنحو 12 قرشًا، من بينهم تراجع الطلب المحلي، وشائعة قرار الحكومة بإعادة اعتماد استيراد الذهب مرة أخرى.

 تابع، ان إعادة الحكومة لاعتماد استيراد الدهب، سيؤدي إلى تراجع الأسعار، نتيجة تزايد المعروض من الذهب الخام بالاسواق، والذي سيسهم على تقليل الفجوة بين العرص والطلب.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 مستوى 1183 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1035 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 887 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8280 جنيهًا.

آخر الأخبار