«إم.إم جروب» تقرر الاستحواذ على 40% من «بي فارما» مقابل 205 مليون جنيه

قرر مجلس إدارة شركة ام.ام جروب للصناعة والتجارة العالمية، استثمار 205 مليون جنيه للاستحواذ على 40% من شركة بي فارما المتخصصة للاستثمار في مجال خدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر بالشراكة مع بي إنفستمنتس القابضة.

وأوضحت الشركة، في بيان صادر اليوم، الثلاثاء، أن شركة بي فارما وبالشراكة مع صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، قاما بإطلاق شركة (EZ International) بالشراكة مع مجموعة العزبي، لتقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية وكذلك خدمات توزيع وتجارة الأدوية.

ومن جهته، قال خالد محمود، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة إم تي أي، إن قطاع الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات توزيع وتجارة األدوية في مصر شهد نموًا كبيرًا، وهى فرصة استثمارية جيدة جدًا مع شركاء من ذوى الخبرة في القطاع المالي والدوائي.

يشار إلى أن إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية،  سجلت صافي ربح بلغ 157.68 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 51.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 2.47 مليار جنيه، مقابل 1.94 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 146.66 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 52.87 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

آخر الأخبار