إم بي للهندسة تتقدم للحصول على الرخصة التشغيلية لـ «شاحن للمركبات الكهربائية»

قالت شركة إم بي للهندسة، إنها تقدمت للحصول على الرخص التشغيلية الخاصة بالشركة التابعة “شاحن لحلول المركبات الكهربائية”.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، أنها في انتظار إصدر رخصة التشغيل عند انعقاد مجلس إدارة مرفق الكهرباء المقبل.

وحققت شركة إم بي للهندسة، صافي ربح بقيمة 5.25 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسارة بلغت 4.98 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال العام الماضي إلى 195.38 مليون جنيه مقابل 142مليون جنيه خلال 2020.

وبالنسبة للأعمال المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 176.19 ألف جنيه خلال 2021، مقابل أرباح 50.55 ألف جنيه خلال 2020.

وأعلنت شركة إم بي للهندسة عن توقيع عقد إدارة وتشغيل 30 محطة شحن سيارات كهربائية تابعة لشركة ريفولتا إيجيبت، على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الشركة إن هذه المحطات منتشرة فى محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، الفيوم، القليوبية، بورسعيد، الشرقية، البحر الأحمر.

ومن المتوقع أن يحقق العقد المبرم إيرادات تصل إلى 18 مليون جنيه فى حالة تشغيلها بنسبة 80% طبقا للتعريفة المطبقة فى مصر.

أعلنت إم بي للهندسة يناير الماضي عن الافتتاح التجريبي لمحطة شحن السيارات الكهربائية وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية للبترول من خلال شاحن (SHA7EN) التابعة لها.

وأوضحت أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ نحو 330 كيلو وات، لتستوعب شحن 14 سيارة كهربائية في آن واحد، والتي تعد الأولى ضمن شبكات المحطات الكهربائية مخطط لأنشائها، مع اعتزام الشركة على تغطية 5 محافظات خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 2.99 مليون جنيه خلال 9 أشهر الأولى من العام 2021، مقابل خسائر بقيمة 4.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت الشركة صافي مبيعات بنحو 149 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 118 مليون جنيه.

آخر الأخبار