إيديتا المصرية تستهدف ضح مليار جنيه استثمارات خلال 3 سنوات

قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، إنها تخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضحت الشركة ، أن تلك الاستثمارات بهدف التوسع في عمليات الشركة التشغيلية.

أوضحت الشركة ، أنها قامت بتطبيق زيادات جديدة في أسعار منتجات قطاع المخبوزات التي يتراوح سعرها 4 جنيه للوحدة إلى 5 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 25%.

تابعت أنها قامت برفع أسعار المنتجات التي يبلغ سعرها 5 جنيه للوحدة إلى 7 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 40% كما قامت برفع أسعار منتجات «فريسكا» بار التي يبلغ سعرها 2 جنيه للوحدة إلى 3 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 50%.

سبق وكشفت شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن أخر المستجدات حول خطاب نوايا الغير ملزم مع الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية بشأن استحواذ شركة ايديتا بنفسها او من خلال احدى شركاتها التابعة على الأصول المملوكة لها.

وأوضحت ايديتا ، إنه لم يتم الوصول إلى اتفاق مرضى المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، وعليه فقد تم توقف المفاوضات بشأن تلك الصفقة.

وكانت أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية نوفمبر الماضي عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمار الصناعية المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس باسم العلامة التجارية “ole”

وأوضحت ايديتا للصناعات الغذائية فى بيان لها أن الأصول التي يجري دراسة الاستحواذ عليها تشمل، أصول عقارية من أراضي ومبان وانشاءات، بجانب الات ومعدات وخطوط الانتاج.

وقالت ايديتا إن المضي قدمًا فى تنفيذ الصفقة مرهون بقبولها لنتائج الفحص القانوني والمالي والفني والضريبي للأصول المستهدفة، وفقا للشروط والافتراضات المتفق عليها مع الشركة البلجيكية، متوقعة الانتهاء من أعمال الفحص النافي بحلول منتصف ديسمبر المقبل، على ان يتم تنفيذ الاستحواذ بشكل متكامل فور الانتهاء من إعداد العقود بحلول منتصف يناير من 2022

وحققت إيديتا للصناعات الغذائية أرباحاً بلغت 528.87 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 347.69 مليون جنيه في العام السابق له.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال العام الماضي نحو 528.73 مليون جنيه، مقابل 347.72 مليون جنيه خلال 2020.

فيما سجلت الحصص غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 130.49 ألف جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بقيمة 28.07 ألف جنيه خلال 2019.

آخر الأخبار