«إيديتا للصناعات الغذائية» توافق على اتفاق التسوية في دعوة تحكيم دولية

قرر مجلس إدارة ايديتا للصناعات الغذائية باجتماعه المنعقد، أمس الثلاثاء، الموافقة على اتفاق التسوية الودية السري الشامل ثلاثي الأطراف بين شركة ايديتا للصناعات الغذائية وكل من شركة شيبيتا انداستريال اند كوميرشال كومباني اس ايه وشركة شيبيتا بارتيسيبيشنز ليميتد.

تابعت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن الاتفاق متعلق بتسوية الدعوة التحكيمية رقم 1435 لسنة 2020 المنظورة لدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بشأن عقد التصنيع والخدمات الفنية المبرم بين الأطراف بتاريخ 29 ابريل 2011 والأثار المترتبة على إنهاء للعقد المذكور.

سبق، وأعلنت الشركة عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمار الصناعية المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس باسم العلامة التجارية “ole”

وأوضحت ايديتا للصناعات الغذائية أن الأصول التي يجري دراسة الاستحواذ عليها تشمل، أصول عقارية من أراضي ومبان وانشاءات، بجانب الات ومعدات وخطوط الانتاج.

وقالت ايديتا ان المضي قدمًا فى تنفيذ الصفقة مرهون بقبولها لنتائج الفحص القانوني والمالي والفني والضريبي للأصول المستهدفة، وفقا للشروط والافتراضات المتفق عليها مع الشركة البلجيكية، متوقعة الانتهاء من أعمال الفحص النافي بحلول منتصف ديسمبر المقبل، على ان يتم تنفيذ الاستحواذ بشكل متكامل فور الانتهاء من إعداد العقود بحلول منتصف يناير من 2022

و أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 50 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 321.52 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 214.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 3.71 مليار جنيه، مقابل 2.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

آخر الأخبار