«إي آند لايف اتصالات الإمارات» تعتزم زيادة استثمارتها في السوق المصري

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إي آند لايف اتصالات الإمارات خليفة الشامسي، إنه سيتم التركيز في مزيد من الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار الشامسي في تصريحات خلال فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، إلى أن  هناك ادخال شركات جديدة بقطاع الأعمال والأفراد المهتمة بالتحول التكنولوجي.

وأكد الشامسي أن تجربة اتصالات مصر إحدى لبنات ومرتكزات العلاقة القوية بين البلدين.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، إن هناك مستهدف لزيادة رأسمال ‎الصندوق السيادي إلى 400 مليار جنيه من 200 مليار جنيه.

وأشارت وزيرة التخطيط المصرية في تصريحات خلال فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، إلى أن هناك مستهدف لوصول رأسمال الصندوق السيادي إلى تريليون جنيه خلال 5 سنوات.

وتستضيف احتفالية  “مصر والإمارات في القلب” العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، وتتضمن الاحتفالية منتدى اقتصادي.

وتعد دولة الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي، فيما تعد مصر خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الإمارات في التجارة البينية غير النفطية.

وتعتبر الإمارات أكبر مستثمر في مصر على الصعيد العالمي برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 55 مليار درهم.

وتعمل أكثر من 1250 شركة إماراتية في مصر في مشاريع واستثمارات تشمل مختلف قطاعات الجملة والتجزئة، والنقل والتخزين والخدمات اللوجستية، وغيرها

آخر الأخبار