«اتحاد الصناعات» يناقش في ندوة منظومة الربط بين الضرائب والجمارك

عقدت لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، برئاسة محمد البهي ندوة عن الربط بين مصلحة الضرائب والجمارك، وذلك بحضور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب، وسيد صقر، نائب رئيس المصلحة، ورشا عبدالعال، نائب رئيس المصلحة.

في البداية رحب محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات بالحضور واثني علي الجهود المبذولة من وزارة المالية في تطبيق منظومة التحول الرقمي في مصلحة الضرائب ثم التحول لنظام الفاتورة والإيصال الإلكتروني،  وما تبع ذلك من ميكنة التعامل مع مصلحة الجمارك

وأضاف البهي، أن كل هذا أسهم في تقليل الاختلافات بين الممول والمصلحة نتيجة توثيق كل المعاملات عبر الحاسب الآلي، وأيضا جعل الجمارك بوابات عبور للواردات وليست ساحة تخزين، مما أثر ايجابيا في تقييم الجهات الدولية لمصر.

وأوضح أن الندوة اليوم خاصة فيما يتعلق بالربط بين مصلحة الضرائب والجمارك وذلك بهدف أحكام الدائرة علي الواردات حتى لا يتسلل للسوق المصري مواد مضرة او خطرة او مهربة.

من جانبه قال فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة قطعت شوط كبير في التطوير بهدف إتاحة الممولين وتسهيل الأمور.

وأشاد بوجود لجنة مشتركة بين المصلحة واتحاد الصناعات وهدفها حل كل مشكلات الصناع من خلال التواصل المستمر،  وحاليا تم الربط بين مصلحة الضرائب والجمارك بغرض حل كل مشكلات التصدير والاستيراد.

وأكد سيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب، أن التواصل قائم ومستمر مع اتحاد الصناعات ومجتمعات الأعمال بغرض حل أي مشكلة تواجه الصناع و المستثمرين.

من جانبها قالت رشا عبد العال نائب رئيس مصلحة الضرائب، أن مشروع الربط بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة النافذة بالجمارك هي احدي مشروعات التكامل مع الجهات سواء داخل وزارة المالية او جهات أخري، وهو مشروع مخطط له منذ بدء الفاتورة الإلكترونية لحوكمة التعاملات

وأكدت أن من شروط الربط هو ضرورة أن يقوم المصدر أو المستورد بالتسجيل علي الفاتورة الإلكترونية.

من جانبه أشاد احمد أبو الحسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك، بالربط بين الضرائب والجمارك مؤكدا أن هذا يصب في جانب تسهيل إجراءات علي العملاء.

آخر الأخبار