اتصالات الإماراتية تستحوذ على 9.8% من فودافون العالمية بـ4.4 مليار دولار

قالت شركة مجموعة اتصالات الإمارات (ETISALAT.AD)، اليوم السبت، إنها استحوذت على حصة 9.8% في شركة فودافون (Vodafone) العالمية مقابل 4.4 مليار دولار، حسب موقع بلومبرج.

وأضافت الشركة، المعروفة رسميًا باسم شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، في بيان لها، أنها استثمرت في شركة فودافون لاكتساب انكشاف كبير على شركة عالمية رائدة في مجال الاتصال والخدمات الرقمية.

وأوضحت اتصالات الإمارات، أنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة، وأنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي الإعلان عنها في نوفمبر 2021.

ونمت أرباح مجموعة الإمارات للاتصالات، بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل الى 2.4 مليار درهم إماراتي (663 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة من ارتفاع أعداد المشتركين بنحو 2% إلى 159 مليون مشترك وتدني المصاريف التشغيلية، وتعتبر هذه الأرباح الأعلى التي تسجلها الشركة في الربع الأول منذ أكثر من 10 سنوات.
وقسمت اتصالات الإماراتية مؤخرًا أعمالها إلى خدمات إلكترونية وحياة تركز على الخدمات الاستهلاكية، وإلكترونية ومشاريع لتقديم خدمات رقمية للحكومة والشركات، وشركة اتصالات، وهي ذراع الاتصالات، التي قال رئيسها التنفيذي إنها سابع أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

آخر الأخبار