اتفاقية بين «مصدر» و«إتش.واي 24» لاستكشاف فرص مشاريع الهيدروجين الأخضر

وكالات

كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة إتش.واي 24 تتيح للشركة الإماراتية الاستفادة من فرص قد تصل قيمتها إلى ملياري يورو خلال خمس سنوات.

وقالت مصدر، في بيان، إن الشركتين اتفقتا على وضع إطار عمل لاستكشاف فرص التطوير والاستثمار في مشاريع تشمل مختلف مراحل سلسلة القيمة لإنتاج الهيدروجين، والتي تتضمن إنتاج الطاقة المتجددة المحوّلة عبر المحللات الكهربائية إلى الهيدروجين الأخضر، وبالتالي مشتقاته مثل الأمونيا الخضراء والميثانول الإلكتروني ووقود الطائرات المستدام والهيدروجين المسال.

وأضافت أنهما ستركزان على تطوير المشاريع في المراكز الإقليمية الرئيسية في مختلف أنحاء أوروبا والأميركتين وآسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق وكالة (AWP).

وقالت إن من المتوقع أن يوفر صندوق البنية التحتية للهيدروجين النظيف، الذي تديره شركة إتش.واي 24، فرص استثمار وتطوير مشترك لشركة مصدر قد تصل قيمتها إلى ملياري يورو على مدى خمس سنوات.

وأوضحت أن الاتفاقية ستعزز دور إتش.واي 24 كداعم لنمو اقتصاد الهيدروجين، كما ستشكل محفظة مشاريع مصدر للطاقة المتجددة حول العالم بقدرة 20 غيغاواط عاملا إضافيا يدعم الشراكة ويتيح للطرفين استهداف واستكشاف صفقات أكبر وتطوير مشاريع في مناطق جغرافية أوسع وبوتيرة أسرع.

آخر الأخبار