ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1% خلال تعاملات اليوم

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً يتجاوز 1% خلال تعاملات الأربعاء 2 نوفمبر، مدعوماً بالانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام الأميركية التي أعلنت أمس.

ويواصل الطلب ارتفاعه أيضاً رغم القفزات الحادة في أسعار الفائدة التي تسببت في خفض معدلات النمو العالمية، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

زادت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.2% أو 1.13 دولار إلى 95.78 دولار للبرميل، فيما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1.4% أو 1.26 دولار إلى 89.63 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 04:41 بتوقيت جرينيتش.

نظرة على تداولات أمس

وسجلت أسعار الخام أمس الثلاثاء ارتفاعاً أيضاً بنحو 2% بفعل ضعف الدولار الأميركي وأنباء غير مؤكدة حول دراسة الحكومة الصينية طرق تخفيفها القيود المفروضة بسبب كوفيد -19 بداية من مارس 2023، ويعد ذلك إشارة إلى ارتفاع الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

البيانات الأميركية

كشف معهد البترول الأميركي عن بيانات أمس أظهرت تراجع مخزونات النفط الأميركي بنحو 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر، فيما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 2.6 مليون برميل، متجاوزة توقعات المحللين الذي توقعوا تراجعاً قدره 1.4 مليون برميل.

ضعف الدولار ومخاوف محتملة

عزز قلق المستثمرين بشأن قرار أسعار الفائدة الفيدرالية التي سيعلنها الفدرالي الأميركي اليوم من ضعف الدولار الأميركي، حيث انخفض من اعلى مستوى له في أسبوع مقابل سلة العملات الرئيسية.

ويترقب المستثمرون قرار الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي في 5 ديسمبر كانون الأول، وسط توقعات بحدوث اضطرابات محتملة ستقود أسعار الخام إلى مزيد من الارتفاع.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي رداً على الحرب الروسية على أوكرانيا، وسيليه قراراً آخر بوقف واردات المنتجات النفطية الروسية في فبراير

آخر الأخبار