ارتفاع عدد السائحين الوافدين لمصر إلى 7 مليون سائح خلال النصف الأول

وكالات

قال وزير السياحة المصري، أحمد عيسى، إن صناعة السياحة في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري حققت نجاحا مبهرا، ولأول مرة في تاريخ السياحة في مصر تشهد الحركة الوافدة لمصر خلال هذه الفترة هذا النمو في أعداد السائحين وفي أعداد الليالي السياحية وانتظام وتنوع تركيبة مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة بشكل متميز وغير مسبوق”.

وأضاف في بيان “بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال هذه الفترة أكثر من 7 ملايين سائح”.

وأشار الوزير إلى جهود القطاع الخاص والتعاون المثمر والفعال للجهات المعنية وذات الصلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وخاصة بالقطاع الفندقي في مصر ووضع مصر في مكانتها التنافسية التي تستحقها في مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأوضح الوزير أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا وعلى قدم وساق مع وزارة الطيران المدني لزيادة عدد مقاعد الطيران من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيراً إلى بعض توقعات الحركة السياحية خلال النصف الثاني من عام 2023.

وترأس وزير السياحة والآثار اجتماع اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية الذي عقد بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وتم مناقشة بعض المشكلات التي تواجه قطاع السياحة وعدد من المقترحات والآليات للعمل على حلها، والإشارة إلى التنسيق القائم بين وزارة النقل والموارد المائية والري لتوحيد رسوم رسو وتراخيص المراسي السياحية.

كما تم مناقشة أهمية قيام الجهات المعنية وذات الصلة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار في ضوء المادة رقم 30 لقانون المنشآت الفندقية والسياحية عند المرور والتفتيش على أى منشأة سياحية أو فندقية، وعدم اتخاذ أي قرار أو إجراء يخص تلك المنشآت إلا بعد التنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

آخر الأخبار