الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة..والعظمى بالقاهرة 29

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 4 مارس، على مختلف المحافظات، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة سريعة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة تصل ذروته يوم الأحد المقبل وسط هبات قوية للرياح تصل سرعتها إلى 75 ك/ م في الساعة على شرق القاهرة، وأقل حدة على باقي القاهرة والجيزة مع إثارة للرمال والأتربة يوم الأحد.

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس رغم ارتفاع درجات الحرارة الفترة المقبلة، حيث تتعرض البلاد لفترة تقلبات الطقس وستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتي شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة الى أن البلاد شهدت انخفاض طفيف في درجات الحرارة يوم الجمعة وتعاود الارتفاع من جديد السبت وتسجل ذروتها يوم الأحد القادم على كل الأنحاء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد الطقس يوم الإثنين المقبل انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، فيما تستمر الأجواء الحارة على جنوب البلاد.

وأضاف خبراء الأرصاد “تظهر الشبورة المائية صباح اليوم على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم:

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 16.

– السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 26 والصغرى 14.

– جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 15.

– شمال الصعيد: الدرجة العظمى 33 والصغرى 14.

– جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 16.

آخر الأخبار