الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بنتائج أرباح الشركات قبل إجتماع المركزى الأوروبى

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، في أحد أكثر الأيام ازدحامًا بالنسبة للأرباح وقبل تحديث السياسة من البنك المركزي الأوروبي ، حيث حذر بعض كبار مصنعي السيارات من تضرر الإنتاج من نقص الرقائق، وفقا لوكالة رويترز.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.1٪، مع تراجع الأسهم العالمية بعد أن سلطت الشركات الضوء على تضرر أرباحها من عقبات سلسلة التوريد.

تراجعت شركة فولكس فاجن ، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا ، بنسبة 3.3٪ بعد تقليص توقعاتها للتسليم والإبلاغ عن أرباح ربع سنوية أقل من المتوقع بسبب أزمة الرقائق العالمية. وانخفض مؤشر السيارات الأوسع بنسبة 1.0٪.

خفضت ستيلانتس أيضًا إنتاجها الفصلي المخطط له بنسبة 30٪ بسبب أزمة الرقائق ، على الرغم من أن أسهمها كانت ثابتة تقريبًا.

انخفض سهم شركة رويال داتش شل العملاقة للنفط بنسبة 3.1٪ بعد الإعلان عن أرباح في الربع الثالث جاءت أقل من التوقعات ، مما أصاب أسهم شركتي BP و توتال إنرجيز النظيرتين.

إضافة إلى الحالة المزاجية الحذرة ، يستعد البنك المركزي الأوروبي لإصدار قرار سياسته في وقت لاحق من اليوم ، حيث يتوقع المتداولون أن يقاوم البنك المركزي التوقعات برفع سعر الفائدة العام المقبل.

يأتي الاجتماع وسط مخاوف من ارتفاع التضخم في أوروبا ، أعلى من هدف البنك المركزي البالغ 2٪ ، في حين حذرت عدة بنوك مركزية رئيسية أخرى من أن ضغوط الأسعار أكثر حدة مما كان متوقعًا.

وقال أنطوان بوفيت ، كبير محللي أسعار الفائدة في آي إن جي ، لمنتدى رويترز للأسواق العالمية: «سيحاول البنك المركزي الأوروبي بأقصى ما يمكن عدم الخوض في الموضوعات المثيرة للجدل: مخاطر التضخم وإعادة تقويم السياسة». مضيفا «سيتعين عليها معالجة حقيقة أن توقعات التضخم لديها منخفضة للغاية ، دون الشعور بالذعر».

قبل الاجتماع الذي يتم مراقبته عن كثب ، تراجعت الأسهم الأوروبية أيضًا بنسبة 0.1٪ ، محافظةً على موقف دفاعي، ومن المقرر صدور قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة في الساعة 1145 بتوقيت جرينتش ، يليه المؤتمر الصحفي للرئيسة كريستين لاجارد في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

كانت الأسهم الأوروبية في مسار ثابت في أكتوبر ، مقتربة من مستوياتها القياسية حيث عوض التفاؤل بشأن الأرباح المخاوف بشأن ارتفاع التضخم وأزمة الطاقة العالمية.

قفز مؤشر المواد الغذائية والمشروبات في أوروبا بنسبة 1.3٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين ، بعد أن كسبت Anheuser-Busch InBev ، أكبر شركة تخمير في العالم ، 7.2٪ مع رفع توقعاتها للعام بأكمله.

وارتفع سهم إيرباص 1.1 بالمئة بعد أن رفعت أكبر شركة لصناعة الطائرات التجارية في العالم أهدافها المالية للعام بأكمله.

ارتفع سهم مجموعة لويدز المصرفية بنسبة 1.1٪ حيث قامت بتحديث توقعاتها بعد أن سجلت أرباحًا ربع سنوية أفضل من المتوقع.

من المتوقع أن تزيد أرباح شركة Europe Inc بنسبة 52٪ في الربع الثالث لتصل إلى 99.8 مليار يورو (115.8 مليار دولار) مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي ، وفقًا لأحدث بيانات Refinitiv I / B / E / S ، وهو تحسن عن توقعات النمو التي بلغت 47.6٪ في الأسبوع الماضي. .

آخر الأخبار