الأسهم الروسية ترتفع بأكثر من 10% مع إعادة فتح السوق

تحركت الأسهم الروسية بشكل حاد اليوم الخميس ، بعد أن أعيد فتح السوق جزئيًا لتداول محدود بعد أطول إغلاق لها منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، وفقا لـ CNBC TV.

استأنفت بورصة موسكو التداول في 33 من الأسهم الروسية ، بما في ذلك بعض أكبر الأسماء مثل جازبروم وسبيربنك ، بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا. بتوقيت موسكو (3 صباحًا و 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي) بعد إعلان البنك المركزي الروسي أمس الأربعاء. ومع ذلك ، سيتم حظر البيع على المكشوف للأسهم ، ولن يتمكن المستثمرون الأجانب من بيع الأسهم أو سندات الروبل OFZ حتى الأول من أبريل.

ارتفع مؤشر بورصة موسكو «MOEX Russia» بأكثر من 10٪ في حوالي 20 دقيقة من التداول. وقفز عملاقا النفط العملاقان روسنفت ولوكأويل 20٪ و 16٪ على التوالي ، بينما قفزت شركة الألمنيوم روسال أيضًا بأكثر من 14٪. اكتسب نوريلسك نيكل أكثر من 22%.

في الطرف الآخر من المؤشر ، تراجعت أسهم شركة الطيران الروسية إيروفلوت في البداية بأكثر من 20% ، لكنها سرعان ما قلصت الخسائر لتتراجع بنحو 6٪ بعد فترة وجيزة.

الجدير بالذكر، أنه تم إغلاق بورصة الأوراق المالية في البلاد منذ 25 فبراير، حيث تراجعت الأصول الروسية بشكل عام في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا وتحسبًا للعقوبات الدولية التي تلت ذلك.

آخر الأخبار