الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض رغم مكاسب شركات صناعة السيارات

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض طفيف اليوم الاثنين ، حيث جنى المستثمرون الأرباح بعد الارتفاع الأخير ، على الرغم من أن صانعي السيارات قد حققوا مكاسب بعد أن ألمحت شركة تويوتا موتور إلى أنها قد تواصل تنفيذ خطة الإنتاج للعام بأكمله على الرغم من نقص الرقائق، وفقا لوكالة رويترز.

كان المستثمرون حذرين أيضًا بشأن تزايد حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الصيني ، حيث تكافح شركة العقارات المثقلة بالديون مجموعة إيفرجراند الصينية من أجل بقائها ومع تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في الربع الثالث.

انخفض مؤشر نيكاي بنسبة 0.15٪ ليغلق عند 29025.46 ، بعد أن سجل أول مكسب أسبوعي له في أربعة أسابيع الأسبوع الماضي.

يرغب الكثير من المستثمرين في جني الأرباح عندما يكون مؤشر نيكاي أعلى من 29000. وقال هيرويوكي أوينو ، كبير المحللين الإستراتيجيين في سوميتومو ميتسوي تراست أسيت مانجمنت ، «أشعر أنهم قلقون أيضًا من مشاكل إيفرجراند قبل الموعد النهائي لتفادي التخلف عن السداد».

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23 بالمئة إلى 2019.23 لكن مؤشر Topix لصناعة معدات النقل ارتفع 1.86 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 2015.

ارتفعت تويوتا موتور بنسبة 2.22٪ بعد أن خفضت إنتاجها العالمي المخطط لشهر نوفمبر بنسبة تصل إلى 15٪ بسبب النقص المستمر في الرقائق ، لكنها أشارت إلى أنها ستزيد الإنتاج اعتبارًا من ديسمبر من خلال الالتزام بأحدث هدف إنتاج للعام بأكمله.

وارتفع سهم النظراء سوزوكي موتور 2.43٪ ، بينما ارتفع سهم سوبارو 1.95٪ وزاد سهم دينسو 3.16٪ على خلفية ضعف الين.

كانت الأسهم اليابانية المرتبطة بالموارد نقطة مضيئة أخرى بفضل قوة سوق السلع الأساسية. وارتفع سهم ميتسوي للتعدين 5.23٪ ، بينما ارتفع سهم سوميتومو ميتال 2.75٪ ، وزاد إينبكس للتنقيب عن النفط 4.88٪.

خسرت BayCurrent Consulting بنسبة 14.31٪ حيث انخفضت أرباحها الفصلية القوية عن توقعات المستثمرين القوية. لا يزال سعر سهمها مرتفعًا بأكثر من 130٪ حتى الآن هذا العام. ص.

تراجعت شركة Money Forward الناشئة للتكنولوجيا المالية بنسبة 12.42٪ بعد أن سجلت خسائر ربع سنوية أكبر من المتوقع. كما خسر Pasona بنسبة  7.76 ٪ بعد أن شعر المستثمرون بالارتباك من النتائج الفصلية لشركة خدمات التوظيف.

آخر الأخبار