«الأهلي المصري» يرفع فائدة حسابات التوفير بين 2 و3%

رفع البنك الأهلي المصري سعر الفائدة على حسابات التوفير بنسبة 2% و3%.

وتضمنت حسابات التوفير التي رفع البنك الفائدة عليها بدءاً من أمس الأحد كلا من “العادي” و”المستقبل” و”المعاش”. بحسب ما ذكره موقع العربية.

وبلغت الزيادة على فائدة حساب التوفير العادي نحو 3% لتصل إلى 12.5% بدلا من 9.5%، بينما بلغت الفائدة على حساب المستقبل 8.75% بدلا من 6.75% أي بزيادة قدرها 2%.

بينما رفع “الأهلي المصري” الفائدة على حساب توفير المعاشات بنحو 3%، لتصل إلى 12.5% بدلا من 9.5%.

ورفع البنك الحكومي الشهر الماضي سعر الفائدة 1.5% على الودائع لأجل، وكذلك رفع فائدة القروض الشخصية بنحو 2% وفقا لتعليمات ملزمة من البنك المركزي المصري.

وجاءت هذه الزيادات في الفائدة على الأوعية الادخارية بالبنوك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة على الجنيه بنحو 200 نقطة أساس، لتصل إلى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض.

وبدأ عدد من البنوك الخاصة اليوم بتطبيق زيادات على حسابات التوفير لتصل بين 25%، وأبرزها العربي الإفريقي الدولي وبنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك القاهرة، بخلاف طرح بنك التنمية الصناعية والعمال المصري وعاء ادخاري جديد بفائدة 30%.

وقال مسؤول بأحد البنوك العامة لـ “العربية Business” إن البنوك تستهدف رفع فائدة أوعيتها الادخارية الحفاظ على معدلات السيولة داخل القطاع المصرفي، واستيعاب مستويات التضخم التي ما زالت مرتفعة على الرغم من تباطؤها.

وأضاف أنه على جانب آخر تشجع منتجات الادخار المتنوعة ذات العائد المرتفع بعض العملاء على التنازل على العملات الأجنبية، خاصة في ظل ارتفاع سعر الجنيه مقابل الدولار في السوق الموازية بمعدلات اقتربت من 40%.

آخر الأخبار