الإثنين المقبل.. أفريكسيم بنك يطلق المعرض التجاري الإفريقي 2021

كشف البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) عن إنطلاق المعرض التجاري الإفريقي  2021 “IATF2021” في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا الإثنين المقبل.

ومن المقرر استمرار انعقاد المعرض حتى 21 نوفمبر الجاري بهدف تعزيز التجارة بين دول إفريقيا وذلك بحضور وفد مصري يضم رجال أعمال ومسؤولين مصريين وبعض ممثلي البنوك المصرية الكبرى.

وقال البنك في بيان له،  إنه من المتوقع جذب المعرض لأكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء إفريقيا، موضحاً أنه من المتوقع إبرام صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 40 مليار دولار خلال المعرض، مشيراً إلى أن المعرض يُوفر فرصاً لا مثيل لها للأعمال التجارية والشبكات التجارية وسيعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

ويتولى تنظيم المعرض بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية  (AfCFTA).

وسيتمكن الحاضرون للمعرض من مشاهدة 1100 عارض يعرضون سلعهم وخدماتهم، في حين توفر التبادلات بين الشركات وبين الشركات والحكومة فرصًا لمزيد من الصفقات والتوفيق بين الأعمال والتواصل؛ وفقاً لبيان البنك.

وتشمل قائمة المتحدثين بالعرض لهذا العام كلاً من سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا والزعيم أولوسيغون أوباسانجو، الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية؛ والسفير ألبرت موشانجا، ومفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة؛ والدكتورة فيرا سونجوي، الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا  (UNECA).

ومن بين الحضور العديد من الشخصيات التجارية البارزة في القارة والتي تضم بنديكت أوراما، رئيس ورئيس مجلس الإدارة أفريكسيم بنك والمنظم المشارك لـ IATF2021؛ وأليكو دانجوتي، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Dangote Industry Limited ، والراعي الرئيسي لهذا العام؛ أحمد السويدي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك.

وسيسلط برنامج IATF للشباب المبتدئ الضوء على الدعم اللازم للشركات الناشئة المملوكة للشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتزدهر، بما في ذلك تنمية القدرات والتوجيه والوصول إلى التمويل والبنية التحتية الداعمة والسياسة الحكومية والروابط السوقية.

وسيعرض معرض IATF للسيارات قطاع السيارات الديناميكي في إفريقيا، لتشجيع مصنعي السيارات ومعدات السيارات في القارة، والمجمعين، وموردي المكونات على عرض منتجاتهم ومعرفة المزيد عن الأعمال التجارية وفرص السوق الأخرى.

كما سيتم السماح للدول المشاركة بعرض فرص التجارة والاستثمار، فضلاً عن أي جذب سياحي وثقافي، بحيث تبدأ جنوب إفريقيا – الدولة المضيفة – في اليوم الأول ، تليها مصر في اليوم الثاني، ثم كوت ديفوار في اليوم الثالث، ونيجيريا في اليوم الرابع.

آخر الأخبار