الاتحاد الأوروبي ينظم حملة لتنظيف النيل في مصر

نظم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر فعالية لتنظيف نهر النيل في جزيرة القرصاية بالجيزة كجزء من حملة أسابيع دبلوماسية المناخ للاتحاد الأوروبي لعام 2021 والتي تتضمن عدد من المبادرات المؤثرة.

تأتي فعالية “تنظيف النيل” في ختام سلسلة من الأنشطة التي نظمها وفد الاتحاد الأوروبي في مصر لزيادة الوعي بالتغيرات المناخية في عدد من المحافظات منها الأقصر والإسكندرية وأسوان.

قال السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر “يعد تغير المناخ هو أحد أكبر المخاطر التي تهدد هذا الكوكب وتهدد وجودنا جميعًا. ونحن بحاجة إلى توحيد قوانا ومواردنا والعمل بشكل جماعي لمواجهة التغيرات المناخية. ويواصل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه دعم الأعمال التي تحد من التغيرات المناخية في جميع البلدان وفي شتى أنحاء العالم”.

وأضاف السفير بيرجر، أن نصف التعاون الثنائي للاتحاد الأوروبي في مصر مخصص لمشروعات صديقة للبيئة”، معربًا عن أن مكافحة التلوث البلاستيكي تعد أحد أهم أهداف الاتفاقية الخضراء للاتحاد الأوروبي. ففي كل عام تدخل آلاف الأطنان من البلاستيك إلى نهر النيل أو البحر الأبيض المتوسط، مما يزيد من تراكم البلاستيك في البحر يومًا بعد يوم. ويعد التلوث البلاستيكي من أكبر القضايا البيئية في عصرنا وله تأثير مباشر على اقتصادنا وصحتنا.

وأضاف: نحن فخورون بالتعاون مع مبادرة فري نايل للحد من المخلفات البلاستيكية. هذه الخطوة تعد نقطة في المحيط، ولكنها نقطة انطلاقة مهمة نحو التنظيف”

آخر الأخبار