«الاستثمار الأوربي» يؤكد رغبته فى زيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء المصري

أشادت  جلسومينا فيجليوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوربي، بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات، وقالت إن قطاع الطاقة احد القطاعات الرئيسية التي يعطي لها بنك الاستثمار الاوربي اولوية كبيرة في مصر.

وأضافت فيجليوتي: “في السنوات الأخيرة ، دعم بنك الاستثمار الأوروبي مشاريع المحولات لتوليد الطاقة ونقلها وزيادة كفاءتها في جميع محافظات مصر، مما يعود بالفائدة على ملايين المصريين.”

وأشارت إلى أن مصر وبنك الاستثمار الأوروبي ملتزمان بالعمل المناخي مؤكدة ان ما تم مناقشاته خلال اجتماعات اليوم يعتبر نواة لتعزيز وزيادة دعم بنك الاستثمار الأوروبي المستقبلي لمشروعات الكهرباء عالية التأثير في جميع أنحاء مصر.

كما أشادت بالزيارة والجهود المبذولة بمحطة محولات 6 اكتوبر مؤكدة على حرص البنك فى المساهمة بكافة المشروعات الجديدة بقطاع الكهرباء..

وأوضحت أن مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية من خلال مشروعات تنموية تواجه تداعيات التغيرات المناخية، وتدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بما يمثل انطلاقة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

وأكدت رغبة البنك فى زيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف المجالات وبصفة خاصة فى مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح ، والمجالات المختلفة للاستفادة من الهيدروجين الاخضر كمصدر للطاقة النظيفة ومشروعات الربط ، وتنظيم ورش عمل.

كما أكدت استعداد البنك التام لتقديم كافة سبل الدعم من أجل مساندة مصر فى تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وفى نهاية اللقاء وجهت Gelsomina الشكر والتقدير للحكومة المصرية وقطاع الكهرباء على الإصلاحات والإنجازات الضخمة التى تحققت ونجحت فى التغلب على كثير من التحديات.

وأعربت عن أملها فى دعم واستمرار التعاون المثمر والبناء بين قطاع الكهرباء والبنك وآليات تدعيم التعاون الحالى والمستقبلى.

آخر الأخبار