«الاقتصادي نيوز» تنعي وفاة المصرفي الكبير حاتم صادق

تنعي شركة اكتيف للاستشارات الاعلامية المالكة لموقع الاقتصادي نيوز، المصرفي القدير حاتم صادق رئيس مجلس الإدارة السابق لبنك عوده مصر وعضو مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “saib”ممثلا عن المصرف العربي الدولي الذي وفاته المنيه وانتقل إلى جوار ربه اليوم بعد خبرة مصرفية تصل إلى 50 عاما.

من هو حاتم صادق؟

حاتم صادق هو صهر الرئيس السابق جمال عبد الناصر ووالد هالة صادق الرئيس التنفيذ للبنك الأهلي المتحد، وقد شهدت مسيرته المهنية تقلد العديد من المناصب المختلفة بالقطاع المصرفي.

بدأ حاتم صادق عمله في المجال المصرفي عام 1976، بتأسيسه الإدارة الإقليمية وفروع البنك العربي- استثمار أردني- فى مصر، ليشغل فيه منصب المدير الإقليمي في مصر ونائب الرئيس التنفيذي.

وفى عام 2001 انتقل حاتم صادق إلى بنك مصر الدولي نائبا لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس المجلس الاشرافي على بنك مصر الدولي فى أوروبا ومقره فرانكفورت بالمانيا.

وفي الفترة ما بين 2003 وحتى 2005 تولى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك مصر الدولي، وأشرف على تنفيذ الخطة الخمسية لإعادة التطوير والهيكلة الشاملة للبنك، إلى أن تم الاستحواذ على بنك مصر الدولي من جانب بنك سوسيتيه جنرال فى شهر سبتمبر من عام 2005 .

ثم انضم حاتم إلى بنك مصر كمستشارا لرئيس مجلس الإدارة فى مجال إعادة التطوير والهيكلة .

وفى مارس 2006 تولى صادق مسؤولية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عوده منذ بدء نشأته فى مصر حتى شهر مارس 2017، ثم استمر رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة حتى شهر نوفمبر من عام 2021.

كما كان عضوا بمجلس إدارة “بنك أوديا”  في تركيا (شركة تابعة لمجموعة بنك عوده) منذ يونيو 2012 حتى مارس 2017 .

حصل حاتم صادق على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، وبدأ عمله فى عام 1964 مساعدا لمدير مكتب رئيس الجمهورية للمعلومات، ثم انتقل إلى مؤسسة الأهرام في 1986 مديرا لمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية ومحررا بصحيفة الأهرام.

وفي عام 1974 عمل خبيرا بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية .

آخر الأخبار