البنك الأهلي: 28 مليار جنيه حجم تمويلات العملاء ببرنامج «الأهلى بيزنس»

قال طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك الأهلي المصري، إن حجم تمويلات العملاء ضمن برنامج الأهلى بيزنس الذي تم إطلاقه منذ عامين بلغ نحو 28 مليار جنيه لعدد عملاء يبلغ نحو 60 ألف عميل.

وأشار، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن البنك سبق وأن أطلق البرنامج بهدف تمويل المشروعات الصغيرة التي لا تتعدى مبيعاتها 20 مليون جنيه، وذلك لخدمة شريحة كبيرة ومستهدفة من العملاء وتوفير جميع سبل الدعم والتيسير في الإجراءات لضمها للمنظومة المصرفية.

وأضاف أن هذه المشروعات تعتبر عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام وتوفير مزيد من فرص العمل، بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي، وهو ما يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي حال توافر شروط الاستفادة منها أو أي من برامج التمويل الميسر المتاحة لدى البنك.

ولفت حسن. إلى أن محفظة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على نحو 45% من إجمالي محفظة البنك.

وأوضح حسن، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن البنك المركزى ألزم كافة البنوك بتخصيص 25% من محفظة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على ان يكون  ١٠٪؜ من محفظة التمويلات  مخصص لتمويل المشروعات  الصغيرة فقط .

وذكر أن نسبة تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلى وصل إلى 17% من حجم محفظته لتمويلات المشروعات الصغيرة.

وأشار حسن إلى أن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع بالبنك الأهلى من ٣٣ مليار جنيه إلى ١٥٧ مليار جنيه تمويلات مباشرة وغير مباشرة.

آخر الأخبار