البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: ندعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه طور برنامج ترويج الصادرات، وذلك لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوسعها على المستوى العالمي.

وأضاف البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه قام بالتعاون مع جمعية المصدريين المصريين (اكسبولينك)، بتصميم وتخصيص تدريب عبر الإنترنت لمدة 5 أيام بهدف تعزيز الفرص التجارية للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة.

ولفت البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن هناك قطاعات تم التركيز عليها في البرنامج التدريبي مثل قطاع الصناعات الغذائية، والزراعة، والمنسوجات، بالإضافة إلى قطاع صناعات الأجهزة المنزلية والأثاث.

وأشار إلى أنه سيتم عقد دورة تدريبية بالتعاون مع جمعية المصدريين المصريين (اكسبولينك)، بداية من يوم 17 أكتوبر الجاري، وتستمر لمدة 5 أيام، ومن المقرر أن يكون البرنامج التدريبي عبر الإنترنت.

و أضاف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن الشباب المصري لديه قدرة كبيرة على إنشاء مشروعات خاصة لهم في ريادة الأعمال، منوها أن الشباب المصري يستغل كل فرصة لتوسيع معارفهم وبناء وتنمية مهاراتهم.

وذكر البنك أن برنامج الشباب في الأعمال التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يتعاون مع أحد البنوك المصرية لتقديم تدريب ذي قيمة كبيرة للشركات والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الخاصة بالشباب.

وتابع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن الدورات التدريبية ستبدأ يوم الإثنين، 25 أكتوبر، عبر الإنترنت، بحضور شباب تبلغ أعمارهم 35 عامًا.

ويتناول التدريب جوانب مختلفة من قيادة الأعمال، بما في ذلك التمويل والتسويق والشبكات والاستدامة، ويترأس الدورة التدريبية ياسر غلاب و حسام عبدالغفار مدربي التسويق الدولي.

ويُقدم ياسر غلاب دورات تدريبية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو خبير في الإدارة والمبيعات والاتصال والقياس النفسي. وهو أيضًا مستشار معتمد للأمم المتحدة، من بين منظمات مرموقة أخرى.

آخر الأخبار