البنك الإفريقي للتنمية يدعم خطة جنوب إفريقيا الخمسية بـ1.54 مليار دولار

أ ش أ

أكد البنك الأفريقي للتنمية إقرار ورقة الاستراتيجية القطرية لجنوب أفريقيا 2023-2028 التي تركز على تدخلات البنك في تحسين الحوكمة وتطوير القطاع الخاص وتخصيص محفظة قروض تبلغ 1.54 مليار دولار.

وقال البنك الافريقي للتنمية (مقره أبيدجان) في بيان اليوم الخميس – إن جهوده تترافق مع مساعي حكومة جنوب إفريقيا لمعالجة تحدياتها الهيكلية وتعزيز التصنيع وإنشاء مسار نمو أسرع وأكثر شمولا للحد من الفقر على المدى الطويل.

وأوضح البيان أن المخصصات المالية التي جرى رصدها لدعم خطط جنوب إفريقيا تبلغ 1.54 مليار دولار متضمنا ست عمليات سيادية بقيمة إجمالية 887 مليون دولار وسبع عمليات غير سيادية بقيمة إجمالية 654 مليون دولار.

وتطرق البنك إلى أهمية دعم الجهود الرامية إلى تحسين الإدارة الاقتصادية وتعزيز الاستثمار الخاص لتعزيز النمو الشامل وخلق فرص عمل لائقة وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات الاجتماعية والاقتصادية وتحسين المهارات وقابلية التوظيف وزيادة المرونة في مواجهة الصدمات الخارجية والمناخية مشيرا إلى دعمه حكومة جنوب إفريقيا لخفض التكاليف والمساهمة في نجاح القطاع الخاص من خلال مساعدة البلاد على معالجة العوائق التنظيمية.

آخر الأخبار