البنك العربي الوطني السعودي يقرر زيادة رأسماله إلى 20 مليار ريال

وكالات

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك العربي الوطني السعودي على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسماله بنسبة 33.33% بتوزيع أسهم مجانية عبر رسملة 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وقال البنك في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء، إن رأسماله قبل الزيادة 15 مليار ريال وسيرتفع إلى 20 مليار ريال مقسم إلى 2 مليار سهم.

وأوضح “العربي الوطني” أن الهدف من الزيادة هو تعزيز الملاءة المالية للبنك، وسيتم توزيع أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة وتاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وحال وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

كما وافق المساهمون على توصية مجلس إدارة البنك العربي الوطني بشراء عدد من أسهمه وبحد أقصى 5 ملايين سهم وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين.

وأوضح أن البنك يهدف لتحفيز الموظفين واستقطاب أفضل الكفاءات، وأنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للبنك.

ووافق المساهمو على تفويض مجلس الإدارة في إتمام عملية شراء الأسهم خلال مدة أقصاها 12 شهرا من قرار الجمعية العامة غير العادية وسيحتفظ البنك بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة سيتبع البنك الإجراءات والضوابط المنصوص عليه في الأنظمة.

آخر الأخبار