البنك المركزي: نسبة الشمول المالي تخطت الـ55% في نهاية 2021

أكد شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، أن البنك المركزي يستهدف توفير الخدمات والمنتجات المصرفية بصورة متساوية لجميع المواطنين في كل ربوع الجمهورية، بجانب التثقيف المالي للمواطن لتعريفة بفوائد تعامله مع البنوك وكيفية استفادته من الخدمات والمنتجات المصرفية لتعود عليه بالنفع في كل نواحي حياته الشخصية، الاجتماعية والاقتصادية.

وقال لقمان، خلال جلسة نقاشية بمؤتمر اتحاد المصارف العربية المنعقد بالاقصر تحت عنوان مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية مصر 2030، إن نسبة الشمول المالي في مصر بنهاية عام 2021 تخطت الـ 55 % بزيادة أكتر من 100% خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن مبادرات البنك المركزي للشمول المالي تستهدف كل فئات في المجتمع.

وأضاف  أنه بجانب المشاركة في برامج مبادرة حياة كريمة، توجد 6 فعاليات أخرى يقوم بها البنك المركزي على مدار العام، وذلك سعيا من البنك المركزي لاستمرار الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين واستهداف كافة فئات المجتمع بغرض دمجهم في النظام المالي الرسمي.

وكانت محافظة الأقصر قد شهدت إنطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية مصر 2030 والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية .

آخر الأخبار