البورصة السلعية: تداول 246 كيلو جرام ذهب وفضة لأول مرة إلكترونيًا

صرح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع أنه تم إجراء مزايدات مفتوحة على ٦٦ لوط سبائك ذهبية، “سبك محلى” بإجمالي وزن ١٤٤ كجم، إضافهً إلى ٤١  لوط سبائك فضة، “سبك محلى” بإجمالى وزن ١٠٢ كجم على منصة البورصة المصرية للسلع  أمس الثلاثاء من مصادرات مصلحة دمغ المصوغات والموازين وذلك لأول مرة في تاريخ المصلحة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار “عشماوي” إلى توجيه وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي تعليمات لرئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين لطرح تلك المعادن النفيسة بمزايدات عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبالفعل تم التنسيق  لتصميم برامج التداول ووضع قواعد وإجراءات الطرح وشروط العضوية للشركات العاملة في نشاط صناعة وتجارة المعادن النفيسة.

وأوضح ” عشماوى” أنه تم عقد أكثر من لقاء مع المختصين بكل من البورصة المصرية للسلع ومصلحة دمغ المصوغات والموازين للوصول إلى صيغه نهائية وتوافقية علي أفضل السبل لطرح تلك المعادن النفيسة وتوعية الشركات العاملة في تلك الأنشطة علي ضرورة المزايدة على كل من سلعتي الذهب والفضة بشكل إلكتروني عبر استخدام منصة البورصة المصرية للسلع، وقد اشترك فى تلك المزايدات عدد ٨ كيانات من كبري الشركات العاملة في تجارة المعادن النفيسة “الذهب والفضة” وتم التنفيذ على عدد ٦٦ لوط سبائك ذهبية وعدد ٤١ لوط سبائك فضية.

وأضاف “عشماوى” أن البورصة المصرية للسلع أصبحت بورصة متعددة السلع فبعد الطرح الناجح لحزمة من السلع الاستراتيجية والذي بدأ يوم ٢٧ نوفمبر 2022  بطرح هيئة السلع التموينية لسلعة القمح توالت طروحات جديدة لسلع أخرى علي رأسها سلعة الذرة الصفراء والردة والصويا والسكر اضافةً إلى سلع أخرى تم طرحها لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار “عشماوى “الى أنه جاري التنسيق مع كل من وزير البترول والثروة المعدنية لطرح عدد من السلع الخاصة بقطاع البتروكيماويات، اضافة الي المفاوضات الجارية مع وزير قطاع الأعمال العام لطرح سلعة القطن.

يذكر أن البورصة المصرية للسلع هي بورصة حاضرة لتداول السلع الاستراتيجية والأساسية ومن أهمها الحاصلات الزراعية والحبوب والغلال والمعادن بأنواعها اضافة الي السلع الأخرى سواء الأولية او الثانوية منها.

آخر الأخبار