البورصة المصرية تودع الأسبوع بربح 6 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، بارتفاع  جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 6 مليارات جنيه ليغلق عند 1.239 تريليون جنيه، مقابل مستوى 1.233 تريليون جنيه أمس .

ارتفع  مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.41% ليغلق عند مستوى 18207.82 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.60%، عند 3702.17 نقطة.

وارتفع  مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 5443.64 نقطة.

وتنتهي اليوم الخميس، مدة تعيين رامي الدكاني قائمًا بأعمال رئيس البورصة المصرية، بعد مرور عام على توليه المنصب في 25 أغسطس الماضي.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارا في 25 أغسطس 2022 بتعيين رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

ورامي الدكاني كان يشغل منصب الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، بينما تشغل هبة الله الصيرفي منصب مساعد رئيس البورصة لشئون الإفصاح والحوكمة والمشرف على قطاع الإفصاح والحوكمة.

وعاد رامي الدكاني، صباح اليوم الخميس، من عاصمة جنوب أفريقيا، جوهانسبرج بعد مشاركته في حلقة نقاشية على هامش اجتماع دول البريكس، وتوجه لمقر البورصة بالقرية الذكية، ومارس مهام عمله اليومية.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات البورصة في العلمين، أكد رامي الدكاني استمراره في العمل حتى الدقائق الأخيرة من ولايته سواء صدر قرار بالتجديد أم لا، مشيراً إلى أن هناك العديد من الملفات التي يتم العمل عليها لتطوير سوق المال، وتنظر البورصة المصرية أبرزها الكربون، وبورصة المشتقات، ومؤشر جديد متوافق مع الشريعة الإسلامية.

آخر الأخبار