البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لشراء الأسهم المتبقية من «الوطنية للزجاج»

أعلنت البورصة المصرية، فتح نظام الصفقات الخاصة (OPR) حتى نهاية جلسة تداول يوم 26 يوليو المقبل، لشراء كميات الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية للاستحواذ على شركة  الوطنية للزجاج والبللور (غير مقيدة).

وقالت البورصة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن فتح نظام الصفقات الخاصة في ضوء عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية والذي تم تنفيذه بتاريخ 26 أبريل الماضي ونتج عنه استحواذ مقدم العرض على نسبة 88.75% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض.

وأضافت أن العرض تضمن تعهدات مقدم العرض شراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تنفيذه وذلك فور اخطاره برغبة أي مساهم في بيع أسهمه وسيتم شراء تلك الأسهم بذات سعر عرض الشراء البالغ 2.25 جنيه للسهم.

ويشار أنه نفذ في 26 أبريل الماضي عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية على أسهم الشركة المصدرة بسعر 2.25 جنيه للسهم، وذلك لعدد 13.313 مليون سهم بقيمة إجمالية 29,954 مليون جنيه.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، أصدر تعهداً لحقوق الأقلية في شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسداد 15 قرشاً لكل سهم مستجيب لعرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية.

وأوضح أنها تمثل قيمة الفرق في سعر السهم المقرر التنفيذ به في عرض الشراء الإجباري المقدم من الوحدة للتنمية وقدره 2.25 جنيه، مقارنة بعرض الشراء المنافس الساري خلال الفترة وقدره 2.4 جنيه.

ويبلغ رأسمال المصدر للشركة الوطنية للزجاج والبلور نحو 150 مليون جنيه، موزعاً على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

والشركة غير مقيدة بالبورصة المصرية، وكان يتوزع ملكيتها قبل تنفيذ عرض الشراء بين شركة أبو ظبي الإسلامي القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 77%، ومصرف أبوظبي الإسلامي مصر بنسبة 5%، وشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بنسبة 5%.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على طلب تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة قنديل للزجاج، للاستحواذ حتى عدد 15 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور، ليصبح السعر 2.40 جنيه للسهم بدلاً من 2 جنيه للسهم.

 كما أقرت تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية، لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور ليصبح السعر 2.25 جم للسهم بدلاً من 1.35 جم للسهم.

آخر الأخبار