البورصة تعُلن بدء التداول على سهم ماكرو جروب الخميس المقبل

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن موعد بدء التداول على أسهم شركة ماكرو جروب اعتباراً من جلسة تداول يوم الخميس المقبل، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو اليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط .

وأوضحت البورصة فى بيان لها، أن يكون سعر الفتح  هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 4.85 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية، وأن يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) للأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك إعتباراً من يوم الاحد 13/2/2022.

أقرأ أيضًا: «بيراميدز للتطوير» تصل بمحفظتها الاستثمارية لـ9 مشروعات بالسوق العقارية

وأشارت البورصة أنه يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة شهر تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح  يوم  الخميس 10\ 2/ 2022 إلى يوم الأحد  13مارس المقبل، يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام 4.84 جنيه للسهم ويحق للمساهمين المشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لراغب البيع من خلال الطرح العام في تاريخ تنفيذه .

وفقًا لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة ويشترط في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون هي المشتراة من خلال الطرح العام والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه،  ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقا لبيان أرصدة العميل وكشف حركة صادر من شركة مصر للمقاصة ، حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي تم شرائها من السوق المفتوح، علماً بأنه في حالة عدم الالتزام بما سبق يكون للبورصة اتخاذ ما تراه تجاه المخالفين.

وأعلنت البورصة المصرية نتيجة الطرح العام لأسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) المصدرة والذى انتهت الفترة المحددة لتسجيل أوامر البيع والشراء له أمس بتغطية الطرح العام 102 مرة، بينما بلغ تغطية حجم الطرح الخاص لأسهم شركة بنحو 1.79 مرة بسعر 4.85 جنيه للسهم.

وقالت البورصة إن حجم الشريحة الأولى للطرح العام تبلغ 13.22 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.3% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، بحد أدنى للطلبات 100 سهم وبحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لتلك الشريحة.

ووافقت هيئة الرقابة المالية على الطرح العام والخاص لأسهم ماكرو جروب بغرض توسيع قاعدة الملكية من خلال طرح عدد 264 مليون سهم، بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن ليس لديها مانع من نشر إفصاح الطرح، على أن يقدم للبورصة تعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7.

وأعلنت شركة ماكرو جروب أبريل الماضي تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية، وذلك رغم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والمؤسسات في المراكز المالية الدولية الكبرى، بدعم خطط النمو الطموحة للشركة في قطاع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية في مصر.

أقرأ أيضًا: أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022

ولعبت هيرميس دور المنسق العالمي الأوحد للطرح، بينما يشاركها رينسانس كابيتال في إدارة عملية الطرح، فيما عينت الشركة مكتب وايت أند كيس مستشارا قانونيا لها في عملية الطرح، والمستشار القانوني الدولي للمنسق الدولي ومدير الطرح مكتب ديكرت إل إل بي، والمستشار القانوني المحلي للمنسق الدولي ومدير الطرح مكتب زكي هاشم وشركاه. وتقوم شركة إنك تانك بدور مستشار علاقات المستثمرين.

وبدأ استقبال طلبات المشاركة في الطرحين الخاص والعام لـ”ماكرو كابيتال” منذ 24 يناير الماضي، وبعد انتهاء الطرح الخاص اليوم، يُرتقب انتهاء الطرح العام لأسهم الشركة مع نهاية جلسة تداول الاثنين المقبل ببورصة مصر، ليبدأ التداول على الأسهم بالسوق خلال نفس الأسبوع.

وتتواجد ماكرو جروب بقوة في قطاع المستحضرات الطبية، إذ استحوذت على ما يزيد عن 23% من القطاع في عام 2020، كما أن لديها محفظة مكونة من 112 منتجًا خاصُا بها مما يدفعها لتحقيق إيرادات مرتفعة.

وتستهدف الشركة تطوير أكثر من 60 منتجا خاصا بها عبر مجموعة متنوعة من المجالات العلاجية التجميلية والمغذية عالية النمو وعالية الهامش، والتي تتوقع إطلاقها في السنوات المقبلة.

وسجلت ماكروجروب إيرادات بقيمة 417 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، بزيادة 37% على أساس سنوي، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 172 مليون جنيه، بزيادة 30% على أساس سنوي خلال ذات الفترة.

آخر الأخبار