التجاري الدولي: قنوات الخدمات الإلكترونية شهدت طفرة ملحوظة خلال 2022

216.4 مليار جنيه حجم معاملات تطبيق الهاتف المحمول.. و65.6 مليار للإنترنت البنكي

شهدت قنوات الخدمات الإلكترونية بالبنك التجاري الدولي CIB طفرة ملحوظة خلال العام الماضي 2022، حيث أصبحت تلك القنوات هي الوسيلة الرئيسية لعملاء البنك لتلبية احتياجاتهم المتنوعة، وهو ما يؤكده الارتفاع الملحوظ لمعدلات الاستخدام وتسجيلات الدخول بتلك القنوات.

وأوضح تقرير مجلس الإدارة السنوي للبنك عن عام 2022 أن مستخدمي الخدمات المصرفية الإلكترونية يشكلون حالياً نحو 66% من قاعدة عملاء البنك، كما ارتفع حجم معاملات خدمة الانترنت البنكي بمعدل سنوي 13% إلى 2.2 مليون معاملة بقيمة إجمالية بلغت 65.6 مليار جنيه.

وقد بلغت قاعدة عملاء خدمة الانترنت البنكي 1.3 مليون مستخدم، وهو نمو سنوي بمعدل 25% مصحوباً بمعدل الاستخدام بلغ 62 بنهاية ديسمبر 2022.

كما ارتفع حجم معاملات خدمات تطبيق الهاتف المحمول بمعدل سنوي 57% ليصل إلى 11.4 مليون معاملة بقيمة إجمالية 216.4 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 59%. وخلال عام 2022، حرص البنك على تحديث الخدمة التليفونية البنكية، حيث قام بإطلاق هذه الخدمة لعملاء المحفظة الذكية.

وأكد البنك أن النجاح الذي حققه في مجال الخدمات المصرفية الرقمية ينبع من حرصه على وضع احتياجات العملاء نصب عينيه من أجل تقديم خدمات ومنتجات تلبي احتياجاتهم بصورة فعالة ولذلك فقد انصبت جهود قطاع الخدمات البنكية الرقمية والمعاملات المصرفية الدولية على هذا الهدف في: كافة التطويرات التي نفذها القطاع بدءًا من إعادة تصميم العمليات وتعزيز الإمكانات الرقمية وتحسين باقة الخدمات المقدمة، وصولا إلى إرساء منظومة متكاملة تلبي احتياجات العملاء المتعددة على الوجه الأمثل من أجل الارتقاء بتجربة العميل الرقمية.

ومن هذا المنطلق، واصل البنك إنجازاته الملموسة على صعيد تطبيق خطته الاستراتيجية “بنك المستقبل” خلال عام 2022، حيث نجح في التوسع بالخدمات الرقمية المقدمة لقطاع الخدمات المصرفية للأعمال (Business Banking)، وتنفيذ مجموعة من معاملاتهم البنكية من خلال القنوات الرقمية بدلا من الفروع. وقد شهدت تلك التطويرات نجاحًا ملحوظا بفضل تضافر الجهود بين القطاعات والإدارات المعنية على مستوى البنك.

آخر الأخبار