التصديرى للكيماويات يبحث مع اتحاد المستوردين الكورى التعاون المشترك

أعلن رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم، عن عقد لقاء مع رئيس اتحاد المستوردين الكورى، الخميس القادم، على هامش زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للقاهرة على رأس وفد يضم رؤساء الاتحادات والغرف الكورية، وبعض الشركات خلال الفترة من 19-21 يناير الجارى.

وأوضح فى بيان له اليوم الإثنين، أنه سيتم بحث سبل التعاون ما بين المجلس والاتحاد للترويج للمنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية، فى السوق الكورى مع ترتيب عددا من الزيارات الميدانية، لبعض المصانع التابعة للقطاع للتعرف على الواقع وطبيعة قطاعات الإنتاج المختلفة التابعة للصناعات الكيماوية.

وأشار أبو المكارم إلى قيام المكتب التجارى فى سول بعقد اجتماعات مع اتحاد المستوردين الكوريين، لترتيب اجتماع لرئيس الاتحاد مع رؤساء المجالس التصديرية، للتعرف على القطاعات الصناعية المختلفة، وبحث آليات التعاون الممكنة مع الاتحاد للترويج للمنتجات المصرية فى كوريا.

وأضاف وفقا للمكتب التجارى فى سول، تم التواصل مع ممثلى عدد من سلاسل التجزئة الكورية، الذين أعربوا عن رغبتهم فى التعاون مع مصر(Home plus- Emart – Shnsegae) بعد موافاتهم بالبيانات والمعلومات المطلوبة من الجانب المصرى من خلال اتحاد المستوردين الكورى.

وأكد أبو المكارم على أهمية هذا اللقاء فى ظل ما يقوم به اتحاد المستوردين الكورى من مهام بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والطاقة الكورية فى توفير المعلومات عن القطاعات الإنتاجية بالأسواق الخارجية لتوفير احتياجات السوق الكورى من مستلزمات الإنتاج لمواد خام وسلع وسيطة ،بالإضافة إلى منتجات تامة الصنع، لتنويع مصادر التوريد للسوق الكورى من أجل زيادة تنافسية الصناعة الكورية، فضلا عن إجراء دراسات سوق متخصصة بناء على طلب الشركات أوالكيانات الأجنبية بشأن منتجات محددة أو قطاعات سلعية بالسوق المحلى الكورى.

من جانبه أكد القائم بأعمال المدير التنفيذى للمجلس محمد مجيد، أهمية التواصل مع الاتحاد، لتنظيم بعثات مشترين لمصر يتم خلالها تنظيم لقاءات مع الشركات المصرية العاملة بالقطاع، ومشاركة الشركات المصرية فى معرض الاستيراد الكورى (import goods fair) والذى يعد أهم معرض سنوى متخصص فى مجال تدبير الاحتياجات المختلفة للسوق الكورى يتم إقامته مرة سنويا منذ 2002.

آخر الأخبار