«التصديري للصناعات الغذائية»: نسعى للوصول بصادرات القطاع لـ 5.1 مليار دولار

أكد هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الصناع شريك أساسي في  معرض فوود أفريكا ونحرص دائما على الارتقاء بمستوى الصناعات الغذائية للمنافسة في الأسواق العالمية، فضلا عن إرضاء المستهلك المحلي.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي  للدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا”  خلال الفترة من 12 إلي 14 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية، وافتتحه الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أكثر من 900 شركة تمثل 32 دولة.

وأضاف برزي، أن حجم تصدير الصناعات الغذائية تجاوز ٤.٣مليار دولار نهاية أكتوبر الماضي بنسبة نمو ١٥٪ ، مشيرا إلى أن الصناع يسعون لزيادة حجم الصادرات الغذائية إلي ٥.١ مليار دولار نهاية العام المقبل.

ويشهد المعرض مشاركة دولية متميزة بإجمالى 13 جناحا دوليا، فضلا عن مشاركة دولة الكويت كضيف شرف المعرض لهذا العام .

ويشارك فى الفعاليات أيضا العديد من المنظمات التنموية، وعدد من الهيئات والجهات الحكومية ومن بينها هيئة المواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك المصرية والمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات ومركز تطوير وسلامة الغذاء والحجر الزراعى وهيئة تنمية الصعيد والحجر البيطرى .

ومن أبرزالدول المشاركة  فى فعاليات المعرض، كل من الجزائر والسعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وروسيا والبرازيل وإسبانيا والهند وباكستان وإيطاليا والصين والكويت وبولندا وتركيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وفرنسا وتونس والأردن .

آخر الأخبار