«التصديري للملابس الجاهزة»: 16 شركة مصرية تشارك بمعرض «ماجيك شو» في لاس فيجاس

أ ش أ

كشفت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ماري لويس، مشاركة المجلس بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات Trade/Usaid بوفد يضم 16 شركة في معرض الماجيك شو في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير 2024.

وأوضحت ماري لويس، في بيان لها اليوم الخميس، أن معرض “ماجيك شو” من أهم المعارض في مجال صناعة الملابس والأزياء، وهو حدث تجاري دولي يجمع بين الشركات المصنعة والمشترين في المجال من مختلف أنحاء العالم، ويعقد هذا المعرض سنويًا، كما أنه منصة مثالية لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات التجارية.

وقالت، “إن المعرض يقدم فرصة فريدة للمشاركين للتعرف على آخر ابتكارات وتوجهات صناعة الملابس، بالإضافة إلى ذلك، يشتهر المعرض بتردد كبار العملاء، وذلك يتيح تعزيز التجارة الدولية للشركات المصرية مما يساهم في زيادة صادرات مصر من خلال إتاحة فرص التعاون مع الشركات العالمية وتسويق المنتجات المصرية على المستوى الدولي”.

وأشارت إلى أن هناك محاولات لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول القريبة لزيادة حجم الصادرات، وذلك في ظل استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثّرت سلباً على حركة التجارة العالمية.

وفي سياق آخر، أعلنت لويس أن صادرات الملابس الجاهزة المصرية حققت 2.437 مليار دولار خلال عام 2023، ويستهدف المجلس عودة الأداء الإيجابي للصادرات خلال العام الجاري.

آخر الأخبار