«التصديري للملابس»: 126 مليون دولار صادرات القطاع إلى إسبانيا

كشفت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري، أن صادرات القطاع إلى إسبانيا بلغت 126 مليون دولار خلال عام 2023، الأمر الذي يجعل المجلس التصديرى للملابس الجاهزة يركز على استهداف النمو في هذا السوق.

صادرات الملابس الجاهزة إلى إسبانيا

وأشارت ماري، إلى أن إسبانيا تعتبر شريكا تجاريا رائدا بقطاع الملابس الجاهزة المصرية، لأنها من أكبر الأسواق الأوروبية، التي تستورد الملابس من مصر لتأتي في المرتبة الرابعة، مما يجعلها من أبرز الأسواق المستهدفة في قطاع الملابس الجاهزة.

وبحسب بيان صحفي للمجلس، انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات البعثة التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للملابس الجاهزة إلي إسبانيا بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر TRADE USAID إلى مدينة برشلونة، بمشاركة 26 شركة من شركات القطاع خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو 2024 ضمن خطة المجلس لدفع وزيادة الصادرات وتحقيق معدلات نمو إيجابية خلال الفترة القادمة.

وذكر المجلس التصديري للملابس، أن البعثة التجارية إلي إسبانيا، بمشاركة 23 شركة تتبع قطاع الملابس الجاهزة و3 شركات من مصنعي الأقمشة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية والاجتماعات المباشرة بين المصانع المشاركة وعدد من المشتريين والعلامات التجارية البارزة بالسوق الإسبانية.

 

آخر الأخبار