«التضامن» تطلق حملة لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق حملة تستهدف  استخراج مليون بطاقة للخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة وذلك تحت شعار “هنوصلك” بالتعاون مع الرائدات الريفية والمتطوعين بجمعية صناع الحياة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأضافت وزيرة التضامن خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم ، أنه يوجد تعاون مع وزارة التربية والتعليم لفتح المدارس خاصة أننا مازلنا في فترة الإجازة الصيفية  لاستقبال أصحاب الإعاقات وتسجيلهم.

وأشارت وزيرة التضامن إلى وجود مكاتب تأهيل متنقلة، و أن الهدف من الحملة استكمال تسجيل الموجودين بإعاقات المرحلة الأولى والثانية وهم أصحاب الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة والإعاقات المتوسطة.

قالت  وزيرة التضامن الاجتماعي،إن حملة استخراج مليون بطاقة للخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة ستكون على مستوى 14 محافظة وستستمر على مدار شهر أغسطس الجاري وقد تمتد للشهر المقبل.

وأضافت وزيرة التضامن ،إنه  تم إعفاء الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة من رسم الكشف الوظيفي بمكاتب التأهيل والتي تبلغ 50 جنيهًا مع إتاحة التصوير لطالبي الاستخراج في مكاتب التأهيل.

وقالت إنه وفقًا لما ورد من مصلحة الجمارك فقد  تخطت مبالغ الإعفاءات الجمركية لأصحاب بطاقات الخدمات المتكاملة 7 مليار جنيه. ونوهت أن ذلك ليس كثيراً على ذوي الإعاقة طالما أنهم يستحقون ذلك.

آخر الأخبار