«التمويل الإفريقية»: نرى فرصاً كبيرة للنمو والاستثمار في مصر

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية (AFC)، ساماليا زبايرو، أن المؤسسة مستمرة في دعم مصر التي تمتلك فرصا كبيرة للنمو الاستثمار.

وقال ساماليا زبايرو، في مقابلة مع “العربية Business”، اليوم الأربعاء، إن مصر هي إحدى أكبر الاقتصادات في إفريقيا، وبها فرص كبيرة للاستثمار في توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وندعم كلا من القطاع الخاص والحكومة في مصر.

وأضاف أن معظم حصة مصر من المؤسسة تذهب إلى القطاع العام لكن هناك حصة تذهب للقطاع الخاص أيضا.

وبينما أشاد ساماليا بالتغيرات التي حصلت في مصر، إذ وصفها بأنها تغييرات مؤلمة لكنها ضرورية “ونحن ندعم الحكومة المصرية”.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية إلى أن تعامل المؤسسة مع مصر طويل الأجل، فهناك قروض لعشر سنوات أو أكثر لكن أيضا لدينا فترات تصل إلى خمس سنوات أو أقل، لكن عندما ندعم البنوك التجارية باتفاقيات تمويل التجارة فإن الفترة تكون أقصر”

وتابع: “بالمحصلة نستطيع القول أننا ندعم مصر بقوة وبصورة مستمرة ونحن ندعم النموذج الاقتصادي هناك، ونؤيد القرارات الاقتصادية والمالية التي اتخذتها الحكومة”.

وأكد على استمرار تقديم الدعم لمصر، حيث تركز المؤسسة على أفريقيا لا سيما الدول التي لديها فرص كبيرة للنمو، ومصر لديها فرص كبيرة.

وقال إن مؤسسة التمويل الأفريقية لديها مشروع مزرعة رياح ومشروع للطاقة الشمسية هناك وفي الطريق لإنتاج 2.3 غيغاواط من الطاقات المتجددة في مصر.

 

آخر الأخبار