«التموين» تعقد اجتماعا مع المصنعين والتجار لضبط الأسواق

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين الموافق 31 من أكتوبر الجاري ، سلسلة موسعة من الإجتماعات مع كلا من المصنعين و أصحاب السلاسل التجارية الكبرى، وتجار الجملة، والتصف جملة، لاتخاذ ما يلزم لزيادة الإنتاج والمعروض من السلع الغذائية، والتأكد من عدم وجود ارتفاعات غير مبررة في الأسعار .

وأكد د.علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه الاجتماعات بشأن ضخ المزيد من السلع الاستراتيجية،( الزيت والسكر والأرز) بالأسواق بأسعار ما قبل إرتفاع الدولار، حيث أن أي تغيير في سعر السلع من المفترض ألا يكون قبل ثلاثة أشهر من تحرك سعر العملة.

اقرأ أيضا :مد العمل بمبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية يوليو الحالى

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات صحفية، أن الاجتماع سيضم كافة المشاركين في الصناعات الغذائية، لفرض الانضباط بالأسواق وضبط الأسعار، خاصة وأنه لا يمكن لأحد أن يحدد موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، ومن ثم لابد من توافر لدينا حالة من التكاتف في القدرات والإمكانيات لتجاوز هذه الأزمة وعدم التلاعب بالمواطن.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية ، على أن الوزارة ستواجه ارتفاع الأسعار بزيادة ضخ السلع بالأسواق عبر منافذها المتمثلة في جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة زيادة ضخ السلع الأساسية الزيت والسكر والأرز.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر مخزون جيد و احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية , ويكفي عدة أشهر، ، لافتا إلى أنه لا يوجد أي أزمات في أي سلعة، وأن جميع السلع متوفرة بكميات كبيرة .

آخر الأخبار