التموين: صرف 80% من المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن ‏نسب صرف السلع التموينية وصلت منذ بداية الشهر الجاري حتى الآن إلى 80% .

وأشارت إلى أن الوزارة تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع لمنافذ صرفها على بطاقة ‏الدعم وسط رقابة تموينية كبيرة لضمان وصول الدعم الى مستحقيه.

وتقوم شركتا الجملة بضخ 4000 طن سكر يوميا لمنافذ ‏الصرف و3000 طن زيت يوميا مناصفاً ما بين العبوة زنه 800م والعبوة ‏زنة 1 لتر،و1000 طن ارز و1000 طن مكرونة إضافة إلى السلع الأخرى ‏التي تدخل منظومة الدعم والتي تصل الى 28 سلعة.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين في وقت سابق أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع ‏يوميا مع مديري المديريات بالمحافظات الساحلية المخزون الاستراتيجي من ‏السلع تحسبا للأمطار التي سوف تتعرض لها تلك المحافظات، مضيفا أنه قد وجه ‏بزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم لأكثر ‏من ثلاثة أشهر وضخ كميات كبيرة من الدقيق الذي يصرف على بطاقة ‏الدعم.

وأكد كمال أن الوزير قد وجه مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات ‏بها والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، مشددا في ‏توجيه مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية.

آخر الأخبار